سياسةوطني

الجزائر- تنزانيا: التوقيع على اتفاقيات و مذكرات تفاهم في عدة قطاعات

تم,مساء امس بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال”, بالجزائر العاصمة, التوقيع على  اتفاقيات و مذكرات تفاهم  و برامج تنفيذية تحدد اولويات الشراكة بين الجزائر و تنزانيا  في المرحلة المقبلة, لاسيما في مجالات الطاقة و التجارة و التكوين و التعليم العالي و البحث العلمي و الثقافة و الفنون, و هي المجالات التي تنسجم مع خطط التنمية الوطنية, التي اعتمدها البلدان و تتوافق مع التوجه المشترك نحو تعزيز العلاقات الافريقية الافريقية.

و تمخضت هذه الاتفاقيات و مذكرات التفاهم عن  الدورة الخامسة للجنة المشتركة للتعاون الجزائرية- التانزانية, التي اختتمت أشغالها مساء اليوم, تحت اشراف وزير الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج, السيد احمد عطاف و وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الشرق إفريقي بجمهورية تنزانيا الاتحادية, السيدة سترجومينا تاكس.

و تم التوقيع على  مذكرة تفاهم للتعاون بين الشركة الوطنية للكهرباء و الغاز (سونلغاز) و شركة تنزانيا لتطوير البترول في مجال الغاز الطبيعي. وقع هذه المذكرة, عن الجانب الجزائري, الامين العام لمجمع سونلغاز, السيد نبيل كافي و عن الجانب التنزاني مدير التخطيط  و الاستثمار بالشركة  نيابة عن مدير التسيير ( تي بي دي سي), ديريك موشي.

وتم التوقيع على مذكرة تفاهم  للتعاون بين الشركة الوطنية للكهرباء و الغاز (سونلغاز) و شركة كهرباء تنزانيا تانيسكو المتعلقة بالتعاون في المجال الكهربائي  وقعها عن الجانب الجزائري, الامين العام لمجمع سونلغاز نبيل كافي و عن الجانب التنزاني السيد ديكلان ماهاييكي , نيابة عن  مدير التسيير لشركة  تانسكو.

كما تم التوقيع على مذكرة للتعاون بين الشركة الوطنية سوناطراك و شركة تنزانيا لتطوير البترول في مجال المحروقات, وقعها عن الجانب الجزائري, مديرة قسم الاعمال و التطوير و التسويق بسوناطراك, السيدة ليندة كتاب و عن الجانب التنزاني,  مدير التخطيط  و الاستثمار نيابة عن مدير التسيير لشركة  ( تي بي دي سي), ديريك موشي. ‘

مقالات ذات صلة

إغلاق