وطني
أخر الأخبار

السفير الجزائري في باريس يلتقي الأمينة العامة لوزارة الشؤون الخارجية الفرنسية

التقى السفير الجزائري لدى فرنسا، سعيد موسي، بباريس مع الأمينة العامة لوزارة الشؤون الخارجية الفرنسية، آن ماري ديسكوت، التي تطرق معها إلى الاستحقاقات الثنائية القادمة.

وأعلنت سفارة الجزائر في فرنسا، في بيان لها مساء أمس الخميس، أنّ “اللقاء شكل فرصة لاستعراض الاستحقاقات الثنائية القادمة في إطار الأجندة السياسية التي اتفقت عليها السلطات العليا الجزائرية والفرنسية”.

ويأتي هذا اللقاء عقب يوم واحد من عودة السفير الجزائري إلى فرنسا، بعد قرابة الشهرين من مغادرته العاصمة الفرنسية في أعقاب قرار الرئيس عبد المجيد تبون استدعاءه للتشاور في السادس من فبراير الماضي، إثر الأزمة الدبلوماسية التي خلفتها قضية هروب الناشطة مزدوجة الجنسية جزائرية-فرنسية.أميرة بوراوي إلى فرنسا.

وفي حوار لقناة الجزيرة القطرية في 22 مارس الجاري، أكد رئيس الجمهورية، في رده عن سؤال بخصوص احتمال عودة سفير الجزائر إلى باريس لمزاولة مهامه قريبا, أن هذا الأمر “غير مستبعد”, على اعتبار أن هناك جالية جزائرية كبيرة في فرنسا و”ينبغي القيام بالأعمال القنصلية” للتكفل بانشغالاتها.

كما أبلغ الرئيس تبون، الرئيس ماكرون، في مكالمة هاتفية جرت بينهما الأسبوع الماضي، أنّ عودة السفير الجزائري إلى باريس باتت قريبة.

مقالات ذات صلة

إغلاق