وطني

السفير التنزاني يشيد بدور الجزائر في دعم الحركات التحررية في قارة إفريقيا

بيان صحفي

استقبل الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيّد عمار بلاني، اليوم الثلاثاء ، سفير الجمهورية الاتحادية لتنزانيا بالجزائر السيّد جاكوب جيديون كينوغو ،حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح البيان أن السفير التنزاني أشاد بهذه المناسبة بجودة العلاقات التاريخية التي تربط بلاده بالجزائر، معربا في هذا الصدد عن تهانيه الخالصة للجزائر حكومة وشعبا بمناسبة الذكرى الثامنة والستين لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة ومذكرا بالدور الحاسم الذي لعبته الجزائر في دعم الحركات التحررية في قارة إفريقياالجزائر في دعم الحركات التحررية في قارة إفريقيا و بمساندتها المستمرة لغاية اليوم لاستكمال مسار تصفية الاستعمار في آخر مستعمرات إفريقيا.

كما شكّل اللقاء فرصة للجانبين للتطرق إلى الاستحقاقات الثنائية الهامة المقبلة، لاسيما الزيارة المرتقبة لوزيرة الخارجية التنزانية للجزائر شهر ديسمبر للمشاركة في فعاليات ملتقى وهران رفيع المستوى حول السلم والأمن في إفريقيا. يضيف ذات البيان.

كما أكد الطرفان على ضرورة تعزيز الحوار والتشاور السياسي الثنائي وفي إطار الاتحاد الافريقي بما يساعد القارة الإفريقية على إيجاد حلول وتصورات إفريقية للمشاكل والتحديات التي تجابهها، لاسيما على صعيد تحقيق الأمن بأبعاده الشاملة والتنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

إغلاق