اقتصاد ومؤسساتوطني
أخر الأخبار

تعزيز التعاون الثنائي الجزائري البريطاني في مجال الصناعة الصيدلانية

استقبل وزير الصناعة الصيدلانية، السيد علي عون أمس الخميس بالجزائر العاصمة، سفيرة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية بالجزائر السيدة شارون آن واردل، وذلك في إطار تعزيز التعاون الثنائي الجزائري البريطاني و توسيعه.

وحسب ما ورد في بيان الوزارة، فقد خصص هذا اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة، لدراسة وتباحث فرص الشراكة التي تتيحها الصناعة الصيدلانية الجزائرية للشركات البريطانية وكذا رغبة الطرفان في الرفع من مستوى الاستثمارات عبر توسيع مجموعة الأدوية المنتجة و توجيهها نحو الأدوية المبتكرة وترقية البحث والتطوير و توسيع و تنويع دوائر التوزيع لضمان التموين المتساوي والعادل وذلك في إطار مسعى موجه للتصدير نحو الأسواق الجهوية والقارية”.

كما ركزت المحادثات على ضرورة توطيد التعاون من خلال التوقيع على مذكرة التفاهم بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية ” و المعهد الوطني للصحة وجودة الرعاية “نايس” خلال الدورة العاشرة للحوار الاستراتيجي الجزائري -البريطاني المخطط له في مارس المقبل في الجزائر، يضيف ذات البيان.

كما التزم “التزم الطرفان بتسهيل التبادلات والاتصالات و تكثيفها بين مختلف المتعاملين والمستثمرين في كلا البلدين نظرا للفرص العديدة والإمكانيات الكثيرة التي يقدمها السوق الصيدلاني الجزائري”.

مقالات ذات صلة

إغلاق