وطني

وزيرة التضامن تؤكد أنه سيتم التكفل بشكل “كامل” بضحايا حادث تمنراست

طريق نيوز :أكدت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو اليوم الأربعاء بولاية تمنراست أنه سيتم التكفل بشكل “كامل” بضحايا حادث المرور المروع الذي وقع فجر اليوم بالولاية.

وأوضحت الوزيرة التي كانت مرفوقة بوزير الصحة, عبد الحق سايحي, بعد وقوفهما على الحالة الصحية للمصابين بالمؤسسة العمومية الإستشفائية مصباح بغداد بتمنراست, أنه “وبتعليمات من رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون، سيتم التكفل بالجرحى بشكل كامل”.

وأشارت السيدة كريكو الى أنه وفور وقوع الحادث تم تشكيل خلية أزمة لمتابعة الوضعية بالتنسيق مع السلطات المحلية، حيث أعطيت تعليمات لتفعيل خلايا التضامن الجوارية من أجل التكفل النفسي بالمصابين وعائلاتهم.

من جانبه، أعرب وزير الصحة عن تضامنه “العميق” مع عائلات الضحايا والمصابين، موضحا أن هناك 7 جرحى حاليا بمستشفى تمنراست يتلقون الفحوصات اللازمة وسيتم إجلاء 6 منهم إلى الجزائر العاصمة للتكفل بهم بالنظر إلى تعرضهم لحروق بليغة.

وأكد السيد سايحي بالمناسبة أنه جرى توفير كافة شروط التكفل الطبي بالمصابين على مستوى المؤسسة العمومية الإستشفائية مصباح بغداد بتمنراست.

للإشارة, فقد وقع هذا الحادث المأساوي على الطريق الوطني رقم 1 إثر اصطدام متبوع بحريق بين سيارة نفعية وحافلة لنقل المسافرين تعمل على الخط الرابط بين ولايتي أدرار و تمنراست، وخلف 34 ضحية و14 جريحا.

مقالات ذات صلة

إغلاق