وطني

الوزير الأول يشرف على تنصيب بن براهم رئيسًا للمرصد الوطني للمجتمع المدني

أشرف الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان اليوم الأحد على بإسم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، على مراسم التنصيب الرسمي للسيد نور الدين بن براهم بصفته رئيسا للمرصد الوطني للمجتمع المدني، حسبما أفاد به بيان لمصالح الوزارة.

وأوضح البيان أن الوزير الأول نوه في كلمه ألقاها بالمناسبة، بتوجيهات السيد رئيس الجمهورية، التي وجهها بمناسبة تنصيب أعضاء هذه الهيئة الاستشارية الهامة، إذ حثهم على ضرورة الإضطلاع بمسؤولياتهم للمساهمة في ترقية المواطنة وتعزيز الممارسة الديمقراطية، وكذا القيم الوطنية، وذلك على المستويين المحلي والوطني.

وكذا حرصه على وضع اللبنات الأساسية لبناء وتكريس صرح مؤسساتي، قادر على استيعاب الالتزام ببناء مجتمع مدني مُفعم بالحيوية ومتمتع بالنزاهة والشفافية لخدمة المواطنين، وبالتالي تحقيق السلام والاستقرار الوطنيين.

وأضاف السيد بن عبد الرحمان، بأن المرصد الوطني للمجتمع المدني، هيئة استشارية، تشكل إطارا للحوار والتشاور والاقتراح والتحليل والاستشراف في كل المسائل المتعلقة بالمجتمع المدني وترقية أدائه.

كما يساهم أيضًا في ترقية القيم الوطنية والممارسة الديمقراطية والمواطنة، علاوة على مشاركته مع المؤسسات الأخرى في تحقيق أهداف التنمية الوطنية، بتقديمه أراء وتوصيات واقتراحات بشأن وضعية المجتمع المدني وانشغالاته وآليات تعزيز دوره في الحياة العامة.

وتجدر الإشارة فقد وقع رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، الأربعاء لماضي مرسوما رئاسيا يتضمن تعيين السيد نور الدين بن براهم, رئيسا للمرصد الوطني للمجتمع المدني, خلفا للسيد عبد الرحمان حمزاوي.

مقالات ذات صلة

إغلاق