ثقافات

فيلم العربي بن مهيدي.. اخيرا في دور العرض

حضرت السيدة وزيرة الثقافة والفنون، الدكتورة صورية مولوجي، برفقة السيد وزير المجاهدين وذوي الحقوق، السيد ربيقة، في دار الأوبرا مساء يوم الإثنين الموافق 4 مارس 2024، لحضور العرض الشرفي الأول لفيلم “العربي بن مهيدي”. حضر العرض أيضًا كل من رئيس مجلس الأمة، ورئيس المحكمة الدستورية،  و مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالتربية والتعليم العالي و التكوين المهني والثقافة، ومستشار رئيس الجمهورية المكلف بالمالية والبنوك والميزانية ووزير الداخلية والجماعات المحلية، وزير الاتصال، وزير الطاقة والمناجم، وزير السياحة والصناعات التقليدية، وزيرة العلاقات مع البرلمان، ووزير الصيد البحري و المنتجات الصيدية، وحضور رؤساء المجالس والهيئات الوطنية العليا، ونواب البرلمان بغرفتيه ومسؤولين كبار في الدولة. كما حضر العرض الشرفي شقيقة الشهيد العربي بن مهيدي وعدد كبير من المجاهدين وممثلي الأسرة الثورية والفنانين.

يأتي عرض الفيلم تزامنًا مع الذكرى الـ67 لاستشهاد البطل العربي بن مهيدي. الفيلم من إنتاج وزارة الثقافة والفنون بالتنسيق مع وزارة المجاهدين وذوي الحقوق، بالتعاون مع المركز الجزائري لتطوير السينما والمركز الوطني للدراسات والبحوث في ثورة أول نوفمبر 1954 ومؤسسة “أفلام المنبع”.

الفيلم من إخراج المخرج القدير بشير درايس ويضم كوكبة من الممثلين البارعين من بينهم خالد بن عيسى، محمد فريمهدي، يوسف سحايري، وغيرهم. وقد شهدت قاعة الأوبرا حضورًا جماهيريًا كبيرًا، حيث تفاعل الحضور بشدة مع مشاهد الفيلم وبطولات الشهيد بالتصفيقات والهتافات التي أكدت على حب الوطن وتقديره لتضحيات الشهداء.

وتقوم وزارة الثقافة والفنون ببرمجة عرض فيلم “العربي بن مهيدي” في مختلف قاعات السينما ودور العرض عبر الوطن ليستمتع به الجمهور وعشاق السينما، وتخطط للمرحلة الثانية من خلال مشاركة الفيلم في المهرجانات السينمائية العربية والإقليمية والعالمية.

مقالات ذات صلة

إغلاق