اقتصاد ومؤسساتالأرشيف

الكنفديرالية الوطنية لأرباب العمل: البيروقراطية والتمويل أهم عراقبل النشاط الإقتصادي في الجزائر

أكد رئيس الكنفدرالية الوطنية لأرباب العمل محند السعيد نايت عبدالعزيز اليوم، أن المشاكل الحقيقية التي يعاني منها الإقتصاد الوطني تتمثل في التمويل الإقتصادي  والبروقراطية، وقال نايت عبد العزيز  خلال نزوله اليوم ضيفا على حصة “ضيف الصباح” بالقناة الإذاعية الأولى، أن “المشكل الذي يطرح حاليا بحدة هو كيفية تمويل الاقتصاد الوطني وتسهيل تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.  أما البيروقراطية فهي مشكل بحد ذاته لا يزال يطرح بشدة لأنه يعرقل النشاط الإقتصادي.”

 هذا وأعلن نفس المتحدث أن اجتماع الثلاثية المقرر يوم السادس مارس المقبل بعنابة سيناقش حاضر ومستقبل الوضع الإقتصادي ظل التي تشهدها البلاد منذ بدء تطبيق النموذج الإقتصادي الجديد، مضيفا في ذات السياق أن هناك بعض االقطاعات  التي لا تزال بعيدة عن هذا النموذج رغم نسهيلاته المالية  وهذه الإصلاحات على غرار البنوك.

في حين اعتبر رئيس الكنفدرالية الوطنية لأرباب العمل نايت عبدالعزيز أن “ما تقوم به  الحكومة حاليا في الجانب الاقتصادي  يسير في الاتجاه الصحيح”، مشيرا إلى ” أن هناك نشاطا اقتصاديا ملموسا على المستوى الوطني لا يشعر به كثيرون. هناك نشاط في الفلاحة والطاقات المتجددة و إنشاء المؤسسات وغيرها خصوصا في الجنوب”، وهو ما “يجعل الجزائر تدخل مرحلة اقتصادية انتقالية ستمتد حتى 2019 “.

مقالات ذات صلة

إغلاق