الأرشيفدولي

بعد تأجيل زيارتها إلى الجزائر..سلال يجري مكالمة هاتفية مع ميركل

أجرى الوزير الأول عبد المالك سلال يوم الثلاثاء مكالمة هاتفية مع مستشارة جمهورية ألمانيا أنجيلا ميركل تمحورت حول تطوير التعاون الثنائي و الوضع في المنطقة حسبما افاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

و أوضح ذات المصدر أن “المستشارة االالمانية التي اطمأنت على تطور الحالة الصحية لرئيس الجمهورية , السيد عبد العزيز بوتفليقة قد جددت كامل استعدادها لزيارة الجزائر و ذلك في أقرب الآجال”.

و يضيف البيان “و إذ أعربت عن شكرها لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة على دعوته فقد أبدت ارتياحها لتطور العلاقات الثنائية و عن رغبتها في أن تتعززهذه العلاقات اكثر فاكثر لا سيما في المجال الاقتصادي”.

كما تناولت المحادثات “التعاون في مجال محاربة الارهاب و الهجرة غير الشرعية”. حيث تم الاتفاق في هذا الصدد على “تعزيز كافة الإمكانيات و القدرات للقضاء على هاتين الظاهرتين في اطار الاتفاقيات التي تربط البلدين”.

أما بخصوص الوضع في المنطقة لا سيما في ليبيا و الساحل “أكدت الجزائر استعدادها للمشاركة في التسوية السلمية و الشاملة للنزاعات بهدف تحقيق الاستقرار في المنطقة و وضع حد لظاهرتي الإرهاب و الجريمة العابرة للحدود”.وخلص البيان إلى القول أن الطرفين أكدا من جهة أخرى ” تطابق ارائهما حول اهم القضايا ذات الاهتمام المشترك”

 

مقالات ذات صلة

إغلاق