وطني

الاحتفال باليوم الوطني المتبرعين بالدم غدا الثلاثاء

تحتفل الجزائر يوم غد الثلاثاء باليوم الوطني للمتبرعين بالدم، من خلال تنظيم تظاهرات ونشاطات تحسيسية وحفلات تكريمية لفائدة المتبرعين بالدم عبر كامل التراب الوطني، حسبما أعلن عنه اليوم الاثنين بيان للوكالة الوطنية للدم.

ويهدف هذا اليوم الذي يأتي تحت شعار “التبرع بالدم، فعل سخي”، إلى اطلاق حملة للتضامن الوطني من خلال تحسيس الرأي العام أكثر بأهمية التبرع بالدم الطوعي وتشجيع أكبر عدد من الأشخاص على التبرع بدمهم بشكل منتظم.

وفي هذا السياق، سيتم تنظيم تظاهرات ونشاطات تحسيسية وحفلات تكريمية لفائدة المتبرعين بالدم عبر كامل التراب الوطني، بالتعاون مع الحركة الجمعوية، خاصة الفيدرالية الوطنية للمتبرعين بالدم واللجان المحلية المنتمية إليها.

وأكدت الوكالة الوطنية للدم، بهذا الخصوص، على أنه ورغم انخفاض عدد المتبرعين بالدم خلال فترة وباء كورونا، فإن عملية التبرع بالدم قد استمرت، مضيفة أن هذا العمل التضامني قد سمح بضمان تزويد أمن وكاف بهذه المادة الحيوية.

كما أوضح البيان أنه تم تسجيل، خلال السداسي الأول 2022، “315.047 عملية تبرع بالدم على المستوى الوطني، أنجزت منها 72 في المائة على مستوى الهياكل الثابتة لنقل الدم، و28 في المائة من الأكياس التي جمعت في المراكز المتنقلة”.

ويتم الاحتفال باليوم الوطني للمتبرعين بالدم منذ 2006، تاريخ تأسيس الفيدرالية الوطنية للمتبرعين بالدم.

مقالات ذات صلة

إغلاق