الأرشيفسياسة

رئيس الحكومة التونسية:نسعى للمحافظة على الطابع “الاستثنائي” لعلاقاتنا مع الجزائر

اكد رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد اليوم الأحد بالجزائر العاصمة أن بلاده تسعى للمحافظة على الطابع “الاستثنائي” الذي يميز العلاقات الجزائرية التونسية.

وأضاف السيد الشاهد في تصريح للصحافة عقب وصوله بمطار هواري بومدين الدولي أن العلاقات الجزائرية التونسية “استثنائية” مشيرا إلى أن تونس “تسعى إلى الدفع بهذه العلاقات والمحافظة على مستواها الاستثنائي”.

وبعد أن أشار إلى أنه “حامل لرسالة من الرئيس باجي قايد السبسي إلى شقيقه الرئيس عبد العزيز بوتفليقة” أكد المسؤول التونسي أن “اختياره لكي تكون أول زيارة له خارج تونس كرئيس للحكومة إلى الجزائر تأكيد على أهمية هذه العلاقات”.

وعبر السيد الشاهد في نفس السياق عن أمله أن تكون هذه الزيارة “فرصة” للمزيد من الدفع لهذه العلاقات خاصة في “المجال الأمني ومكافحة الإرهاب وكذا التعاون الاقتصادي والتجاري”، مضيفا أن هذا الامر هو في الحقيقة “تجسيد لإرادة الشعبين الأخوين الجزائري والتونسي اللذين يتقاسمان تاريخ مشترك و نضالات مشتركة ومستقبل مشترك”- كما قال.

وكان رئيس الحكومة التونسي قد حل صبيحة اليوم بالجزائر في إطار زيارة رسمية تدوم يوما واحدا بدعوة من الوزير الأول، عبد المالك سلال.

و ا ج

مقالات ذات صلة

إغلاق