اقتصاد ومؤسساتوطني

الحكومة تتدخل لإنقاذ المؤسسة الوطنية للإنجاز العام لأشغال الري GTH من الإفلاس

تدخّلت الحكومة، على الخط من أجل إنقاذ المؤسسة الوطنية للإنجاز العام لأشغال الري GTH، وذلك بعد الأزمة الخانقة التي تعيشها والتي تهددها بالإفلاس، حيث طالب وزير الموارد المائية حسين نسيب، من المديرية العامة لشركة تسيير المساهمات، بتقديم مقترحاتهم لإيجاد حلّ للوضعية التسييرية للشركة.
يلتقي وزير الموارد المائية، حسين نسيب، هذا الأسبوع، بكتلة حزب العمال، لتقديم تفاصيل بخصوص قضية المؤسسة الوطنية للإنجاز العام لأشغال الري GTH، التي احتج عمالها شهر سبتمبر الماضي لطلب السلطات العليا للبلاد من أجل إنقاذها من الإفلاس.
وأفاد عضو لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني، جلول جودي، لـ”الطريق نيوز”، أنّ حزب العمال تلقى ردا من وزير الموارد المائية حسين نسيب، خلال اجتماع لجنة المالية، بخصوص الوضعية التي تعيشها مؤسسة GTH، بعدما نقل نواب الحزب انشغالات عمال المؤسسة منذ حراكهم شهر سبتمبر المنقضي.
وصرح الوزير، أنه قد طلب من المديرية العامة لشركة تسيير المساهمات SGP/ERGTHY، بأن يقدموا له مقترحات لحلول جذرية فيما يخص تحسين الجانب التنظيمي لمؤسسة GTH وكذلك تسييرها المالي من أجل إنقاذها من الإفلاس.
ووفقا لجلول جودي، فقد أكد الوزير أنه سيتم التكفل بملف بطاقات الشفاء الخاصة بالعمال، ووعد بأنه سيتدخل بصفة مباشرة لتسديد أجور ثلاثة أشهر بعد تسديد أجري شهرين من مجموعة خمسة أشهر عالقة، مع التزام الوزير بفتح تحقيق عن الوضعية التي آلت إليها المؤسسة واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لانتشال GTH من مستنقع الإفلاس.

سعيد.ب

مقالات ذات صلة

إغلاق