الأرشيف

عسول تعلق على مبادرة الرئيس تبون

عسول: اليدُ الممدودة لتبون يجب أن تؤدي للإفراج عن المعتقلين

 

أطلق رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مبادرة لمل الشمل كشفت عنها وكالة الأنباء الجزائرية الناطق الرسمي باسم الدولة، في أول تعليق من العارضة تحدث زبيدة عسول رئيسة حزب الاتحاد من أجل التغيير والرقي.

وقالت عسول رئيسة حزب الاتحاد من أجل التغيير والرقي: “مبادرة اليد الممدودة يجب أن تجد ترجمة لها على أرض الواقع”

في منشور لها على فيسبوك وأضافت عسول إن اليد الممدودة التي أعلن عنها رئيس الدولة يجب أن تجد ترجمة لها على أرض الواقع من خلال الإفراج عن المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي، وفتح المجال للفعل السياسي والجمعوي والنقابي والإعلامي المكرسة في القانون الأساسي للدولة.

وجاء حديث عسول خلال نقلها لتطورات السجين الهادي لعسولي باعتبارها عضو في فريق الدفاع عنه، حيث دعت  السلطات السياسية والقضائية إلى الإفراج عنه لأن الحبس المؤقت يظل إجراء استثنائي كما هو منصوص عليه في الدستور وقانون الإجراءات الجزائية، وطالبت بوقف سياسة الكل قمعي التي لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تشكل، حسبها، حلًا للخروج من الأزمة.

وكانت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، قد نشرت قبل يومين مقالا قالت فيه على لسان الرئيس عبد المجيد تبون، أن يده ممدودة للجميع من أجل صفحة جديدة.

وتضمن المقال دعوة لمن سماهم “الذين لم ينخرطوا في المسعى أو الذين يشعرون بالتهميش”، أن “الجزائر الجديدة تفتح لهم ذراعيها من اجل صفحة جديدة”، معتبرا أن “كلمة إقصاء لا وجود لها في قاموس رئيس الجمهورية الذي يسخر كل حكمته للم شمل الأشخاص والأطراف التي لم تكن تتفق في الماضي”.

مقالات ذات صلة

إغلاق