وطني

سيناتورات عن الأفافاس يراسلون أيمن بن عبد الرحمان

راسل اليوم الثلاثاء أعضاء مجلس الأمة لجبهة القوى الاشتراكية السيد الوزيرالأول أيمن بن عبد الرحمان، من أجل تسهيل إجراءات إدخال مكثفات الأكسيجين و المواد الصيدلانية و شبه الصيدلانية الضرورية لمواجهة وباء كوفيد-19.

ويحاول أعضاء مجلس الأمة لجبهة القوى الاشتراكية بالتكفل بالمرضى و المساهمة في عمليات التضامن الوطني مع المنتخبين في المجالس و مع الحركة الجمعوية و المتعاملين الإقتصاديين و الخيريين من داخل الوطن و خارجه.

كما توجه أعضاء المجلس لذات الجبهة إلى الدعوة بشكل استعجالي و فوري لاتخاذ الإجراءات الضرورية و المناسبة من أجل رفع القيود البيروقراطية و تسهيل و مرافقة عمليات التعاون و التضامن و التآزر التي أطلقها الجزائريون في مختلف مناطق الوطن و الجالية بالمهجر.

و قد شملت المراسلة عدة نقاط من بينها ، التدخل لدى وزارات المالية التجارة و الصناعة الصيدلانية بغية تسهيل الإجراءات القانونية و الإدارية الخاصة باستيراد التجهيزات و المعدات  الخاصة بإنتاج  و توليد الأكسجين ووسائل الإنعاش و مختلف الأدوية الضرورية لمواجهة الوباء وإعفائها من كل الرسوم المقررة لذلك.

ناهيك عن السماح  للمتعاملين الاقتصاديين الذين تبرعوا بالأموال ، و للجمعيات والمنظمات الناشطة في المجال الإنساني والخيري سواءً في الداخل أو في الخارج من استيراد أجهزة الأكسجين والمعدات الضرورية للإنعاش والأدوية اللازمة لمساعدة المرضى والأطقم الطبية، وتقديم التسهيلات الضرورية ورفع الحواجز البيروقراطية على ذلك.

إضافة إلى ذلك دعا الأعضاء وزارة الصحة لاتخاذ كل الإجراءات من أجل تهيئة و تجهيز و تسخير  عدد اكبر من المؤسسات الصحية العامة والخاصة و المؤسسات العمومية الأخرى  و تحويلها إلى مستشفيات متخصصة للتكفل بمرضى الكوفيد و استخدامها لإنقاذ الأرواح البشرية.  

مقالات ذات صلة

إغلاق