اقتصاد ومؤسساتالأرشيفوطني

ميترو الجزائر يحتفل ب 100 مليون مسافر وخطين جديدين مع نهاية العام

احتفلت شركة “ميترو الجزائر” وشريكها “ARTP الجزائر” ببلوغ 100 مليون مسافر عبر خطوط ميترو الجزائر منذ بداية استغلاله عام 2011، كما تم بالمناسبة الإعلان عن جدول زمني لإطلاق خطين جديدين قبل نهاية العام.

وقد كشفت السيدة فايزة أمعزوز، المكلفة بالإتصال لدى ميترو الجزائر أن المؤسسة ستتدعم قريبا بخطين جديدين الأول يمتد من الجهة الشرقية إلى عين النعجة، كما سيتم فتح محطة ساحة الشهداء، خاصة بعد رضا مستعملي الميترو عن الخدمات المميزة التي يقدمها، إذ يعتبر الوسيلة الوحيدة المتوفرة لتفادي الإزدحام اليومي الذي تشهده العاصمة، وأضافت السيدة أمعزوز أن وزير النقل سيعلن قريبا عن التواريخ الرسمية لفتح المحطات الجديدة، أما فيما يخص الخط الرابط لوسط العاصمة بالمطار الدولي فإن الأشغال فيه تنتهي مع بداية عام 2020. وتضيف فايزة أمعزوز “تسعى الشركة للإستثمار أكثر في عقود الإشهار وكذا البدء في منح استغلال محلات تجارية للخواص داخل محطات الميترو قريبا”.

ولقد تم أثناء الإحتفالية، تكريم الزبون الأكثر وفاء لميترو الجزائر، ويتعلق الأمر بالسيدة ولد موسى التي تعتبر زبونة لدى الشركة منذ انطلاقها بأزيد من 60 اشتراك شهري، تقول السيدة ولد موسى “الميترو يساعدني كثيرا في تنقلاتي اليومية، استعمله لكونه يربط مسكني بالشركة التي أعمل بها، كما أنه وسيلة سريعة ومحافظة على البيئة”.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق