دولي

الولايات المتحدة تشن غارات جديدة على مواقع للحوثيين في اليمن

طريق نيوز : شنت الولايات المتحدة الأميركية غارات على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن مؤكدة أن هذه الضربات تهدف إلى إضعاف قدرة الحوثيين على مهاجمة السفن البحرية.

وقالت القيادة المركزية الأميركية، في بيان على موقع “إكس”، إن “هذه الضربة نفذتها حاملة الطائرات الأميركية كارني باستخدام صواريخ “توماهوك لاند أتاك”… في متابعة للضربات التي نُفذت في 12 يناير بهدف إضعاف قدرة الحوثيين على مهاجمة السفن البحرية بما في ذلك السفن التجارية”.

من جهتها، أفادت قناة “المسيرة” التابعة لجماعة “أنصار الله” (الحوثيين) في اليمن، فجر اليوم السبت، بأن طيران الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا استهدف العاصمة اليمينة صنعاء التي تسيطر عليها الجماعة بعدد من الغارات، وذلك بعد يوم على قصف مماثل استهدف مواقع في صنعاء ومحافظات أخرى في اليمن.

ولاحقاً، أوضحت “المسيرة” أن الضربات استهدفت قاعدة الديلمي الجوية شمال العاصمة الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ عام 2014.

وتأتي هذه الضربات بعد وقت قصير من توعد الرئيس الأميركي جو بايدن، الجمعة، بأن الولايات المتحدة “سترد إذا واصلو سلوكهم غير المقبول”، واستمروا في مهاجمة سفن في البحر الأحمر.

ورداً على أسئلة صحافيين بشأن الرسالة التي يريد إيصالها إلى طهران بعد ضرب الحوثيين، قال بايدن إن رسالته وصلت.

وكان بايدن قد أعلن، فجر أمس الجمعة، قوات أميركية وبريطانية، وبدعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا، “نفذت بنجاح ضربات ضد عدد من الأهداف التي يستخدمها الحوثيون في اليمن”، لافتاً إلى أن “هذه الضربات الأميركية البريطانية رد مباشر على هجمات الحوثيين على السفن الدولية في البحر الأحمر”.

وفي أول بيان رسمي بعد الضربات الأميركية البريطانية، قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين في اليمن، يحيى سريع، الجمعة، إن “العدو الأميركي البريطاني أقدم في إطار دعمه لاستمرار الإجرام الإسرائيلي في غزة على شن عدوان غاشم على الجمهورية اليمنية بثلاث وسبعين غارة”، مؤكداً أن الغارات استهدفت العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وتعز وحجة وصعدة.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

إغلاق