الحدثسياسة
أخر الأخبار

الجزائر نائبا لرئاسة الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة

 

 

انتخبت الجزائر أمس الخميس بالتزكية لمنصب نائب رئيس الدورة ال79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وبهذا الانتخاب, سيمثل الممثل الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة, السيد عمار بن جامع, المجموعة الافريقية الى جانب نظرائه المنتخبين عن باقي المجموعات الاقليمية الأخرى في منصب نائب رئيس.

وستساهم الجزائر بوصفها نائبا لرئيس الجمعية العامة, في تسيير وادارة أشغال الجلسات العلنية للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة من سبتمبر 2024 الى غاية سبتمبر 2025.

ومن بين أهم الأحداث التي ستشهدها الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة, “قمة المستقبل” التي ستميز أشغال الجزء رفيع المستوى للدورة المرتقبة في سبتمبر 2024.

ويأتي أيضا هذا التعيين في الوقت الذي تواجه فيه افريقيا تحديات معتبرة, مثل استكمال تصفية الاستعمار ومكافحة الفقر والتنمية المستدامة وكذا الأمن الغذائي.

وستلتزم الدبلوماسية الجزائرية بحزم في إطار توجيهات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون بالمساهمة في المجهود متعدد الأطراف الرامي الى مواجهة هذه الرهانات الأساسية والى ترقية حلول مستدامة وعادلة للتحديات العديدة ومتعددة الأشكال للمجموعة الدولية.

وبفضل هذا الانتخاب, ستتضافر مجهودات الدبلوماسية الجزائرية على مستوى الجمعية العامة مع الجهود الحثيثة التي تبذلها بصفتها عضو غير دائم بمجلس الأمن للأمم المتحدة للفترة 2024-2025.

ويعكس هذا التمثيل المزدوج بهيئتين هما الأكثر نفوذا وصناعةً للقرار بالأمم المتحدة، بروز الجزائر المؤكد على الساحة الدولية وكذا التزامها الثابت بترقية السلم والأمن الدوليين”.

مقالات ذات صلة

إغلاق