وطني

توقيع اتفاقية إطار للشراكة في مجال حماية البيئة: خطوة نحو تعزيز التعاون المدني والحكومي

الطريق نيوز، الجزائر في 03 مارس، في إطار جهود تعزيز الشراكة والتعاون بين المؤسسات المدنية والحكومية في مجال حماية البيئة والتغيرات المناخية، تم توقيع اتفاقية إطار للشراكة بين المرصد الوطني للمجتمع المدني وشبكة جمعيات حماية البيئة والتغيرات المناخية. تأتي هذه الاتفاقية على هامش ملتقى المجتمع المدني للبيئة، الذي حمل شعار “حماية الحياة البرية: نحو بيئة أكثر تنوعا واستدامة”.

تمت عملية التوقيع بحضور كل من رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني ورئيس شبكة جمعيات حماية البيئة والتغيرات المناخية، إلى جانب مسؤولين حكوميين محليين ووطنيين، مما يعكس التزام الجميع بتعزيز التعاون والتضامن في هذا المجال الحيوي.

تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز قدرات الجمعيات العاملة في مجال حماية البيئة والتغيرات المناخية، وتوفير إطار للتعاون في تنفيذ مشاريع تنموية وحماية البيئة بشكل شامل ومستدام. كما تهدف إلى تعزيز التفاعل بين مؤسسات الدولة والجمعيات، وتحقيق أهداف محددة تخدم المصلحة العامة وتحافظ على التوازن البيئي.

من المتوقع أن تسهم هذه الاتفاقية في تعزيز ثقافة التعاون والمواطنة والديمقراطية التشاركية في مجال حماية البيئة والتغيرات المناخية، وذلك من خلال الاستفادة من خبرات ومهارات الأطراف المشاركة وتوجيهها نحو تحقيق الأهداف المشتركة.

يأتي توقيع هذه الاتفاقية في سياق أوسع لتعزيز التعاون الإقليمي والدولي في مجال حماية البيئة، والتصدي للتحديات البيئية والمناخية التي تواجه العالم بأسره.

مقالات ذات صلة

إغلاق