دولي
أخر الأخبار

حكومة الوحدة الوطنية الليبية: إيقاف وزيرة الخارجية عن العمل احتياطيا وإحالتها للتحقيق

طريق نيوز : قرر رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبدالحميد الدبيبة، اليوم الأحد، إيقاف وزيرة الخارجية، نجلاء المنقوش عن العمل احتياطيها، وإحالتها إلى التحقيق.

وجاء القرار رقم “368” لسنة 2023، على خلفية لقاء المنقوش في روما قبل أسبوع مع وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين.

ونصت المادة الثانية من القرار على تشكيل لجنة للتحقيق برئاسة وزيرة العدل وعضوية وزير الحكم المحلى، ومدير إدارة الشؤون القانونية والشكاوي بمجلس الوزراء، تكون مهمتها التحقيق إداريا مع وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بشأن “ما ورد في التقرير المقدم إلى رئيس مجلس الوزراء فيما يخص الإجراءات المتخذة من قبلها”، على أن تحيل اللجنة تقرير بنتائج أعمالها لرئيس مجلس الوزراء في أجل أقصاه ثلاثة أيام.

وبمقتضى المادة الثالثة، جرى تكليف وزير الشباب فتح الله عبداللطيف الزني بتسيير العمل بوزارة الخارجية والتعاون الدولي موقتا.

يذكر أن وزارة خارجية الكيان الصهيوني قد كشفت في بيان لها اليوم الأحد عن عقد الوزير إيلي كوهين اجتماعا مع نظيرته الليبية في حكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش في إيطاليا الأسبوع الماضي على الرغم من عدم وجود علاقات دبلوماسية بين الجانبين.

وعقد اللقاء بوساطة وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني.

وقال كوهين في بيان “تحدثت مع وزيرة الخارجية عن الإمكانات الكبيرة للعلاقات بين البلدين فضلا عن أهمية الحفاظ على تراث اليهود الليبيين بما يشمل تجديد المعابد والمقابر اليهودية في البلاد”.

وجاء في البيان أن الوزيرين ناقشا العلاقات التاريخية بين البلدين و”إمكانية التعاون بين الدولتين و مساعدات الإحتلال الصهيوني في القضايا الإنسانية والزراعة وإدارة المياه”.

مقالات ذات صلة

إغلاق