اقتصاد ومؤسسات
أخر الأخبار

وزير المالية يشرف على توقيع مذكرتي تفاهم تعزز العلاقات التجارية بين الجزائر وجنوب أفريقيا

طريق نيوز : أشرف وزير المالية لعزيز فايد، الخميس، على توقيع مذكرتي تفاهم بين غرفة التجارة والصناعة الجزائرية والغرفة الجنوب الأفريقية للتجارة والصناعة من جهة ،و من جهة اخرى بين المسرع و حاضنة المؤسسات الناشئة Algeria venture و بين المسرع الجنوب الأفريقي للمؤسسات الناشئة “GEN 2022” وذلك في مبادرة تهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

و حسب ما ورد في بيان الوزارة، تشمل المذكرة الأولى اتفاقًا بين الجهتين لإنشاء مجلس الأعمال الجزائري الجنوب أفريقي، الذي سيكون منصة لتبادل المعلومات والخبرات حول أسواق البلدين ومرافقة المؤسسات في النشاطات المنظمة في كلا البلدين مما سيسمح بتعزيز التفاعل الاقتصادي بينهما، و توطيد العلاقات التجارية.

أما المذكرة الثانية، فتهدف إلى تعزيز الابتكار ودعم المشاريع الناشئة في كل القطاعات بالجزائر وجنوب أفريقيا. تعكس هذه الشراكة بين المسرع ALGERIA Venture” والمسرع الجنوب الأفريقي إرادة البلدين في تعزيز التنمية المستدامة من خلال تشجيع الابتكار وريادة الأعمال، حسب ذات المصدر.

وتأتي هذه الخطوة المهمة في سياق دعم الدبلوماسية الاقتصادية بين الجزائر وجنوب أفريقيا، حيث تسعى الحكومتان إلى تعميق العلاقات الثنائية من خلال تعزيز التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة.

تمثل هذه الشراكة رؤية مشتركة لتعزيز التنمية المستدامة وتطوير الاقتصادات من خلال تشجيع الابتكار وتعزيز الاستثمار في المشاريع الواعدة، يضيف البيان.

مقالات ذات صلة

إغلاق