الحدث

إختتام فعاليات الدورة 22 للمهرجان الثقافي الأوروبي “موسيقتهن” بالجزائر

 

أختتمت ، مساء الجمعة ، بالمسرح الوطني الجزائري محي الدين بشطارزي فعاليات الدورة 22 للمهرجان الثقافي الأوروبي “موسيقتهن”.

وقد تمت الدورة بمشاركة 15 دولة خلال الفترة التي إمتدت من 23 جوان إلى غاية الفاتح من جويلية مثلما أكده منسق بعثة الإتحاد الأوروبية في الجزائر محمد وسام موسلي في تصريح خص به موقع الطريق نيوز.

وأكد موسلي أن الدورة شهدت حضور جماهيري غفير على مستوى قاعة مصطفى كاتب، حيث تم تقديم برنامج موسيقي منوع من قِبل فنانين من مختلف الدول الأوروبية بتعدد من الألوان الفنية الغنائية.

وتم إختتام فعاليات المهرجان بمشاركة الفنانة اليونانية العازفة على الكمان دانا باباماثيو رفقة والدها أوي ماتشكي العازف على ألة البيانو حيث قدما قطع موسيقية كلاسيكية صفق لها الجمهور الحاضر مطولاً.

وقد عبر الفنانان في تصريح للطريق نيوز عن إنبهارهما بحفاوة الإستقبال وإحترافية العمل الموجودة في الجزائر والتأطير المحكم مِن قِبل المنظمين مؤكدين أن مثل هاته الأمور لم يروها حتى على مستوى دول متقدمة ، كما أشاد الفنان أوي ماتشكي بالإستقبال الحار الذي حضي به من قبل الجمهور الجزائري والمسؤولين وكذا السفير اليوناني بالجزائر.

كما شهدت نهاية السهرة نوعًا من الحيوية والنشاط مع الفنانة المختصة في موسيقى البوب الايرلندية واليز بيرد والتي شاركت رفقة دولتها لأول مرة في المهرجان حيث زلزلت القاعة بحيويتها وروحها المرحة وإيقاعها القوي مما جعل الجمهور الحاضر على مستوى القاعة يتجاوب ويتفاعل مع ضيفة الجزائر.

مقالات ذات صلة

إغلاق