دولي

فوميو كيشيدا رئيسا جديدا للحكومة اليابانية

أعلن البرلمان الياباني اختيار فوميو كيشيدا رئيسا جديدا للحكومة اليابانية، بعد استقالة الحكومة السابقة بالكامل بقيادة رئيس الوزراء يوشيهيدي سوغا. وتم انتخاب فوميو كيشيدا رسميا رئيسا لوزراء اليابان اليوم الإثنين بعد فوزه بأغلبية الأصوات في مجلسي البرلمان.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أنه من المقرر أن يقوم رئيس الوزراء المقبل فوميو كيشيدا الذي سيتولى منصبه رسميا اليوم الإثنين بحل البرلمان الأسبوع المقبل والدعوة إلى إجراء انتخابات في 31 أكتوبرالجاري.

وفاز فوميو كيشيدا، الذي شغل منصب وزير الخارجية من 2012-2017 في حكومة شينزو آبي، في التصويت الذي جرى يوم الأربعاء الماضي لانتخاب زعيم جديد للحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم. وقالت وكالة كيودو، إن الحكومة الجديدة ستبقى توشيميتسو موتيجي وزيرا للخارجية، بينما سيتم تعيين شونيتشي سوزوكي وزيرا للمالية.

وكان رئيس الوزراء الحالي يوشيهيدي سوغا قد أعلن في أوائل سبتمبر عن قراره بعدم الترشح لرئاسة الحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم، مما يعني استقالته من رئاسة الحكومة أيضا.

الشؤون الدينية: مسابقة للالتحاق بمعاهد التكوين المتخصص

تنظم وزارة الشؤون الدينية والأوقاف مسابقة وطنية للالتحاق بمعاهد التكوين المتخصص على مستوى 13 معهدا وطنيا، يتنافس خلالها المترشحون على 450 منصبا موزعا على عدة رتب، حسبما ورد اليوم الإثنين في بيان للوزارة.

مقالات ذات صلة

إغلاق