وطني

بلعريبي يامر باحصاء السكنات الشاغرة

 

أمر المدير العالم لمؤسسة الترقية العقارية بمواصلة إرسال الإعذارات للمكتتبين المتخلفين عن دفع مستحقات المسكن الخاص بهم وإلغاء الاكتتاب في حالة عدم الدفع.
وشدد الوزير على ضرورة إحصاء السكنات الشاغرة وعدّها بصفة دقيقة حتى يتسنى فتح الموقع الإلكتروني للمؤسسة لتسجيل المواطنين الراغبين في اقتناء سكنات الترقوي العمومي لجميع المواقع السكنية عبر مختلف ولايات الوطن.

وتأتي أوامر المدير العام للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية، عقب ترأسه اليوم الثلاثاء، بمقر المديرية العامة اجتماع تقييميا، حيث أسدى المدير العام للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية، جملة من التعليمات تتعلق بإحصاء السكنات الشاغرة وعدّها بصفة دقيقة حتى يتسنى فتح الموقع الإلكتروني للمؤسسة لتسجيل المواطنين الراغبين في اقتناء سكنات الترقوي العمومي لجميع المواقع السكنية عبر مختلف ولايات الوطن.
وطالب المدير العام على ضرورة “العمل الدؤوب من أجل رفع نسب التحصيل إلى أعلى مستوى”، حاثا على التنسيق مع الغرفة الوطنية للموثقين من أجل الإسراع في عملية تحرير الصكوك، وتحضير شهادات التخصيص بخصوص المواقع السكنية التي تجاوزت فيها نسبة الأشغال 70 بالمائة من إجمالي الأشغال.
كما أسدى المدير العام للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية تعليماته المتعلقة بمواصلة إرسال الإعذارات للمكتتبين المتخلفين عن دفع مستحقات المسكن الخاص بهم وإلغاء الاكتتاب في حالة عدم الدفع، كما أمر بتعيين مكلف من المؤسسة للإسراع بدراسة الملفات المودعة لدى البنوك.

مقالات ذات صلة

إغلاق