وطني

مستشفى كبير للاستعجالات في الجزائر العاصمة

أعلن المدير العام للتجهيزات العمومية بوزارة السكن والعمران والمدينة حموش ياسين عن توجه الوزارة إلى إنشاء مستشفى كبير للاستعجالات في الجزائر العاصمة، عقب رفع التجميد عن المشاريع المتعلّقة بقطاع الصحة.

وحسب حموش فالمستشفى الاستعجالي يدخل ضمن الخارطة الطبية التي تعمل وزارة السكن والعمران والمدينة على تجسيدها، بعد رفع التجميد عن كل المشاريع المتعلقة بقطاع الصحة.

وتتضمن الخارطة إنجاز مستشفى كبير للاستعجالات بالجزائر العاصمة، وكذا 15 مركزا لمكافحة السرطان في عدد من الولايات بسعة تتراوح بين 60 سريرا و120 سريرا و240 سريرا، ناهيك عن المستشفى الكبير الذي ستحتضنه ولاية ورڤلة بسعة 400 سرير.

وخلال منتدى الإذاعة، اليوم الإثنين، قال المدير العام للتجهيزات العمومية بوزارة السكن والعمران والمدينة إنّ كل السكنات التي ستوزع خلال الثلاثي الأخير من هذا العام ستتوفر على هياكل جوارية حيوية من مدارس ومؤسسات صحية ومكاتب للبريد وكذا مراكز للشرطة، بالإضافة إلى العيادات متعددة الخدمات الـ 61 التي تم تسجيلها على مستوى وزارة السكن والعمران والمدينة.

وأوضح حموش أنه تم تسليم 459 مؤسسة تربوية منها 301 مدرسة ابتدائية و92 إكمالية و66 ثانوية بالإضافة إلى 752 منشأة داعمة للنشاط التعليمي من أقسام موسعة ومطاعم مدرسية ووحدات للمتابعة الصحية.

وكشف حموش أن كل الإقامات الجامعية القديمة تم إعادة تهيئتها بالنظر للملاحظات التي قدمت على خلفية حادثة تلمسان، موضحا أن كل عمليات التهيئة شملت شبكة الكهرباء والغاز.

وأفاد في هذا الإطار إلى أنّ الوزارة قامت بتشييد أحياء جامعية بطاقة 245 ألف سرير جامعي بمواصفات تقنية عالية منذ 2015.

مقالات ذات صلة

إغلاق