سياسةوطني

حصري.. هكذا ستتم جنازة الرئيس بوتفليقة غدا

سيحظى الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة الذي وافته المنية أمس الجمعة عن عمر يناهز 84 سنة بجنازة رسمية وسيحضر كبار المسؤولين في الدولة يتقدمهم الرئيس عبد المجيد تبون وأعضاء حكومته وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر.
وسيرفع جثمان الراحل مسجى بالعلم الوطني في حدود منتصف النهار من إقامته الرئاسية من زرالد, التي أقام بها منذ 2013 وينقل على متن عربة عسكرية التي سبق أن نقلت جميع رؤساء الجزائر منهم بن بلة وعلي كافي والشادلي بن جديد بالإضافة إلى قائد أركان الجيش الوطني الشعبي الراحل الفريق أحمد قايد صالح.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وسينقل الجثمان إلى مقبرة العالية في موكب رسمي إلى مقبرة العالية، عبر الطريق السريع الجنوبي زرالدة الدار البيضاء، مرورا ببن عكنون و هضبة العناصر، أين ستقام عليه صلاة الجنازة وسيم قراءة رسالة التأبين من قبل وزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقة، وسيدفن الرئيس الراحل إلى جوار الرؤساء السابقين في مربع الشهداء.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقد توفي رئيس الجمهورية السابق، مساء أمس الجمعة عن عمر ناهز 84 عاما، وذلك بعد مرور سنتين على استقالته، اثر حراك شعبي قام ضد ترشحه لعهدة خامسة وللمطالبة بالتغيير في البلاد.
وقرر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، على إثر وفاة الرئيس السابق المجاهد عبد العزيز بوتفليقة، تنكيس العلم الوطني، لمدة ثلاثة أيام ابتداء من اليوم السبت، عبر كامل التراب الوطني.

مقالات ذات صلة

إغلاق