وطني

إيداع 22 مشتبهم في انتمائهم لل “الماك” الحبس المؤقت

أودع عميد قضاة التحقيق الغرفة الأولى لدى محكمة سيدي أمحمد في ساعة متأخرة من ليلة الأربعاء 22 متهما ضمن المنظمة الإرهابية “ماك” رهن الحبس المؤقت على ذمة التحقيق. فيما استفاد 8 متهمين آخرين من الإفراج مع ابقائهم رهن الرقابة القضائية
ووجه قاضي التحقيق للمتهمين محل المتابعة تهما تتعلق جناية القيام بأعمال إرهابية وتخريبية تستهدف أمن الدولة استقرار المؤسسات عن طريق بث الرعب وسط السكان وخلق جو انعدام الأمن من خلال الاعتداء المعنوي والجسدي على الأشخاص.
وكان قد تم تقديم المتهمين أمام وكيل الجمهورية للتحقيق معهم في أعقاب عملية توقيف نفذتها مصالح الأمن شرق الوطن وهم بصدد تنفيذ مخطط إجرامي هندسته أيادي خارجية بمنطقتي خراطة وبني وارتيلاتن.
وتضمن المخطط زرع البلبلة والفتنة بالمنطقتين من خلال اقتحامهم محلات تجارية للسطو عليها جماعيا. في محاولة منهم لتفعيل نشاط خلايا نائمة للجماعة الإرهابية.
وخلفت عملية التوقيف للمتهمين جرحى في صفوف الشرطة بعد تعرضهم إلى اعتداءات باستعمال أسلحة بيضاء.
ومكنت التحقيقات في القضية بعد مداهمة مساكن المتهمين بأمر من النيابة المختصة إقليميا من العثور على محجوزات مهمة وخطيرة في آن واحد تمثلت في لواحق لألبسة عسكرية معدات الإعلام الآلي بجميع لواحقها جهاز وكشف عن المعادن أسلحة بيضاء وأختام مزورة تحمل وسم انتخب وانتخب بالوكالة ونسخة طبق الأصل مصادق عليها وسجلات إدارية ورايات للمنظمة الإرهابية الماك وهواتف نقالة.

مقالات ذات صلة

إغلاق