ثقافات

تكريما لضحايا كورونا.. مسابقات للمسرحي الصغير

فاتن قصار

أطلق المسرح الوطني محي الدين باشطارزي، ثلاث مسابقات خاصة بالأطفال في مجالات الحكاية والقصة والفكاهة، تكريما لأرواح مسرحيين ضحايا وباء كوفيد-19 في الآونة الأخيرة.

وحدد المسرح أخر آجال للالتحاق بالمسابقة يوم الـ03 من شهر سبتمبر القادم للسنة الجارية.

وتشمل المسابقات، مسابقة “احسن عسوس” للحكواتي، ومسابقة “إدريس شقروني” للقاص، ومسابقة “عبد الملك بوساهل” للفكاهي، وهي ثلاثة أسماء للمسرحيين الذين وفاتهم المنية الأيام الماضية متأثرين بفيروس كورونا.

وتكون المشاركة في مسابقة احسن عسوس، وعبد المالك بوساهل، للحكواتي والفكاهي الصغير، عن طريق فيديو مصور أفقيا وبجودة عالية يقدم فيه الطفل المشارك العرض المطلوب في مدة لا تتجاوز الخمس دقائق.

أما مسابقة إدريس شقروني للقاص الصغير، فتكون عن طريق نص قصصي مكتوب من طرف الطفل بما لا يزيد عن 500 كلمة.

وتخص المسابقات الثلاث الأطفال الجزائريين من الجنسين اللذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 و15 عاما، وتعطى الأولوية للمواضيع التي تتناول كوفيد-19.

وسيتم الإعلان عن الأسماء الفائزة بعد 15 يوما من نهاية أجل المشاركة، حيث سيتحصل الفائزون الثلاث على جوائز تتمثل في لوحات إلكترونية وكتب قيمة خاصة بالأطفال.

وللمشاركة يجب أن ترسل الأعمال عبر البريد الإلكتروني  mussabaka.tna.2021@gmail.com، وسيقوم الإعلامي والكاتب عبد الرزاق بوكبة، بتنشيط المسابقات عبر القناة الرسمية للمسرح الوطني على اليوتوب.

مقالات ذات صلة

إغلاق