سياسةوطني

المغرب يغلق سفارته بالجزائر غدا

ينتظر أن تغلق المملكة المغربية، سفارتها بالجزائر العاصمة، غدا الجمعة، على خلفية قرار الجزائر، قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب، حسب ما صرحت به مصادر رسمية لوكالة الأنباء الفرنسية.

وقالت ذات المصادر، أن المغرب سيغلق سفارته في العاصمة الجزائر، مع مغادرة الطاقم الدبلوماسي العامل بها إلى بلاده، في حين ستبقى القنصليات العامة للملكة بكل  في كل من العاصمة ووهران وسيدي بلعباس مفتوحة.

وكانت الجزائر قد طالبت المملكة بشكل رسمي توضيح تصريح سفيرها لدى الأمم المتحدثة لكن المملكة لم تجب الجزائر ما أجبرها على استدعاء سفيرها بالرباط بتشاور.

وكان  وزير الخارجية  رمطان لعمامرة قد أعلن قبل ثلاثة أيام عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب بسبب ما وصفها بالأعمال العدائية للمملكة المغربية.

وقال لعمامرة إن الجزائر “قررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع المملكة المغربية ابتداءً من اليوم ” وفي معرض تقديم الأسباب التي أدت إلى هذا القرار، قال الوزير أن “ثبت تاريخياً أن المملكة المغربية لم تتوقف يوماً عن الأعمال العدائية ضد الجزائر” سارداً الأحداث منذ حرب 1963 إلى عملية التجسس الأخيرة باستخدام برنامج بيغاسوس لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

إغلاق