الأرشيفرياضاتوطني

الرابطة المحترفة الاولى: الوفاق يقترب من اللقب

اتضحت الأمور نسبيا في ختام الجزء الأول من  الجولة ال 27 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى موبيليس لكرة القدم  التي  لعبت اليوم السبت  سواء على مستوى مقدمة الترتيب باقتراب وفاق سطيف من تحقيق  اللقب أو في المؤخرة أين وضع شباب باتنة قدما في الرابطة الثانية.

وفاز الوفاق على ضيفه شبيبة الساورة (1-0) بفضل هدف جحنيط (85)  مستفيدا من  خسارة ملاحقه المباشر مولودية الجزائر بميدان شباب قسنطينة (0-2)   وبالتالي  انفرد أشبال المدرب ماضوي بمقعد الريادة بفارق سبعة نقاط   مع مباراة متأخرة  للمولودية.

ويبدو أن أشبال المدرب مواسة  مركزين اكثر على مقابلتهم لحساب كأس  الكونفدرالية الافريقية ضد نادي الصفاقسي التونسي  حيث ضيع قورمي ضربة جزاء  (90+2) في آخر أنفاس المواجهة التدي تدخل ضمن تسوية رزنامة الجولة ال 26.

واتجهت الأنظار خلال هذه الجولة إلى أسفل الترتيب  أين ضيع شباب باتنة المزيد من حظوظه في البقاء ضمن الكبار  إثر انهزامه داخل الديار (0-2) أمام  دفاع تاجنانت الذي يصارع بدوره لتفادي النزول إلى الرابطة الثانية  و ذلك بفضل  ثنائية نوبلي (69) و دمان (90+4).

ولم تضيع شبيبة القبائل فرصة استقبال سريع غليزان  من أجل الظفر بالنقاط  الثلاث بفوزها (1-0)  بواسطة هدف المهاجم بولعويدات (د 10) ما يسمح للكناري  بالتنفس قليلا.

بينما يصعد إتحاد بلعباس إلى المرتبة الثانية عقب انتصاره على أولمبي المدية  (3-0) بواسطة أهداف بوقلمونة (58)  شتال (71) و زواري (90+3) حيث اغتنم  العباسية سقوط “العميد” في قسنطينة.

وتتواصل هذه الجولة (ال 27) أيام 26  27 و 29 مايو حيث سيتبين لدى اختتامها  حظوظ الأندية التي تسعى للظفر باللقب و تلك التي تصارع من أجل ضمان البقاء.

مقالات ذات صلة

إغلاق