الأرشيف

الرئيس يأمر بمعالجة مشكل التشغيل في الجنوب

أمر رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة،وزير الدفاع الوطني، بمعالجة مشكل التشغيل في الجنوب، ومتابعة المتورطين في نشر الأخبارالكاذبة عبر منصات التواصل الاجتماعي بغرض التهويل.
وخلال ترأسه للاجتماع دوري للمجلس الأعلى للأمن خصص لدراسة ومتابعة الوضع الأمني العام، والحالة الصحية في البلاد، وكذا التحضير للاستحقاقات المحلية المقبلة، إضافة إلى الدخول الاجتماعي، اشاد الرئيس باستقرار الوضع الأمني في البلاد وتحسنه أمام كل المحاولات المتواصلة لاستهداف وحدة الوطن عبر استغلال الظروف الاجتماعية مثل البطالة في بعض الولايات الجنوبية. وكلف الرئيس أعضاء المجلس الأعلى للأمن باستحداث قطب جزائي جديد مكلف بمتابعة الجرائم السيبرانية ومكافحتها. وطالب الرئيس بتجريم المتسببين في حرائق الغابات وتشديد العقوبات ضدّهم.
وشدد الرئيس على تحسين الخدمة العمومية للتزود بالمياه مع الدخول القريب لمحطات جديدة لتحلية مياه البحر حيز الاستغلال.
اما في ما يخص الدخول الاجتماعي المقبل، فأمر الرئيس بمعاينة المرافق التربوية للمستويات التعليمية الثلاثة (المدرسي، الجامعي التكوين المهني..)، وتكثيف التنسيق مع الأطقم الصحية لوضع بروتوكول صحي خاص بمحاربة كوفيد 19.
وشدد الرئيس على اعتماد الحوار مع الشريك الاجتماعي قصد إيجاد حلول لمشاكل وانشغالات العاملين في قطاعات التربية، التكوين المهني، التعليم العالي والصحة.

مقالات ذات صلة

إغلاق