اقتصاد ومؤسسات

أسعار النفط تتراجع.. مع إنخفاض نمو نشاط المصانع بالصين

إنخفضت أسعار النفط اليوم الإثنين بسبب تراجع نمو نشاط المصانع بالصين بعدتقلص الطلب لعدة أسباب منها إرتفاع أسعار المنتجات ما يجعل مركز التصنيع العالمي أمام تحديات كبيرة إذا إستمر هذا التراجع بحكم أن الصين تقود الإنتعاش الإقتصادي في اسيا .

عقود خام برنت

تراجعت عقود خام برنت بنسبة 1 بالمئة إلى 74,67 دولار للبرميل بعد أن هبطت إلى مستوى متدن عند 74,10 دولار في وقت سابق من الجلسة .

عقود خام غرب تكساس

إنخفضت عقود خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 1 بالمئة أيضا إلى 73,25 دولار للبرميل ، بعد إنخفاضها في وقت سابق من التعاملات إلى 72,77 دولار للبرميل .

و على حسب تصريح المختصون فإن توقعات طلب الخام ليست على أرض صلبة و ربما لن يتحسن ذلك لحين حدوث تحسن على صعيد اللقاحات عالميا .

 

أسعار الذهب في الجزائر

على غرار أسعار البيترول إستقرت اليوم الإثنين أسعار الذهب في الجزائر ، حيث سجل سعر غرام الذهب عيار 24 عند مستوى 7860 دينارا ما يعادل 58,35 دولار ، أما سعر غرام الذهب عيار21 الأكثر تداولا في السوق الجزائرية سجل نحو 6878 دينار ما يطابق 51,06 دولار و بخصوص سعر غرام الذهب عيار 18 في الجزائرفقد سجل نحو 5895 دينارا ما يساوي  43,77 دولارا  ، علما أن إستقرار أسعار الذهب في الجزائر مرتبطا باستقرار أسعاره عالميا تزامنا مع عطلة البورصات العالمية ، للإشارة فإن أسعار الذهب في السوق العالمية تراجعت اليوم إلى 1,02 بالمئة ، و كان قد وصل الذهب إلى أعلى مستوى من الإنخفاض في الأسبوعيين الماضيين متأثرا بإنخفاض الدولار .

 

مقالات ذات صلة

إغلاق