وطني

انطلاق الطبعة الثانية لـ رالي السيارات الدولي النسوي (عروس المتوسط)

اشرف وزير الشباب و الرياضة عبد الرزاق سبقاق, اليوم الخميس, بالمركب الأولمبي ‘محمد بوضياف’ بالعاصمة, على إعطاء إشارة انطلاق الطبعة الثانية من سباق السيارات الدولي للسيارات (سيدات) ‘عروس المتوسط’ الذي تشرف على تنظيمه, الجمعية الوطنية لترقية و تطوير الرياضة النسوية في الفترة الممتدة من 25 إلى 30 يناير الجاري, حسب ما أفاد به بيان لمصالح الوزارة.

وحسب ما ورد في بيان الوزارة، بالإضافة إلى الجزائر البلد المنظم, تنشط هذه الطبعة الثانية من هذا السباق الذي يجري على مسافة 1254 كلم, مشاركات من 39 ولاية جزائرية وأخرى تمثلن إيطاليا وتونس, فرنسا والصحراء الغربية, كلهن حرصن على التواجد في هذه المنافسة التي تجمع بين الرياضة و السياحة.

و بعد إشارة الانطلاقة التي أعطيت اليوم من الجزائر العاصمة و تحديدا من المركب الاولمبي محمد بوضياف, ستحط المشاركات في هذا السباق الذي يقام تحت شعار ‘ نحوس بلادي بدون حوادث مرور’, الرحال بولايات كل من سطيف,عنابة و باتنة.

وزيادة على طابعها التنافسي, يحمل هذا الرالي النسوي بعدا تحسيسيا من خطورة حوادث المرور بالإضافة إلى كونه فرصة مواتية للمشاركات فيه خاصة منهم الأجنبيات, للتعرف و الاستمتاع بالمواقع السياحية التي تزخر بها الجزائر .

مقالات ذات صلة

إغلاق