الأرشيف

لعباطشة: أطراف خارجية تقف وراء الاحتجاجات العمالية

كشف الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، سليم لعباطشة، عن وجود جهات تُقيم بالخارج تدّعي ممارسة العمل النقابي تحرض العمال بالجزائر على الاحتجاج.

وأكد لعباطشة،أن هذه الأطراف تسعى لإثارة الفوضى في البلاد مقابل امتيازات تقدمها هيئات أجنبية.

ولدى نزوله ضيفًا على برنامج “لقاء التلفزيون” بالقناة الثالثة الإخبارية أمس الخميس، حذر المتحدث ذاته العمال من  الانصياع للنداءات المجهولة التي تدعو للاحتجاج.

وقال لعباطشة أن هذه الأطراف غالبا ما تتسبب في  فقدان العمال لمناصب عملهم أو خصم رواتبهم باعتبار أن الإضراب غير شرعي ومصدره مجهول.

وفي ذات السياق أشار لعباطشة أنه يملك الأدلة التي تورط هؤلاء في مخططات تحاك ضد الجزائر تحت غطاء الحريات النقابية.

وفي هذا الصدد، قال لعباطشة “إن هؤلاء للأسف جزائريون لهم انتماء سياسي معروف يعيشون في أوروبا، يملكون وثائق إقامة ومداخيل شهرية تدفعها هيئات أجنبية مقابل إعداد تقارير مغلوطة عن واقع العمل النقابي بالجزائر”

وقصد تنظيم العمل النقابي بالجزائر، دعا الأمين العام للاتحاد العاد للعمال الجزائريين، وزارة العمل “لتصفية الساحة النقابية من الدخلاء والتنظيمات غير الشرعية بمطالبة كل نقابة بملف المطابقة الذي يثبت نسبة انخراط العمال فيها ومدى احترامها للقوانين.

وشدد على ضرورة  تبليغ  الرأي العام الوطني بها، مُجددًا دعوته إلى تعزيز ثقافة الحوار بين مختلف القطاعات والشركاء الاجتماعيين كحل رئيسي لتفادي الإضرابات.

مقالات ذات صلة

إغلاق