الأرشيف

نحو رقمنة القطاع الثقافي

تنظم وزارة الثقافة والفنون بالتعاون مع الوزارة المنتدبة المكلفة باقتصاد المعرفة والشركات الناشئة، مسابقة “تحدي ثقافة- UP 2021” لفائدة الشباب والشركات الناشئة، وتدخل هذه المسابقة في إطار الإستراتيجية الجديدة لوزارة الثقافة الهادفة إلى “رقمنة القطاع ودعم النسيج المقاولاتي الثقافي مع تشجيع المؤسسات الناشئة للمساهمة في ترقية الفعل الثقافي والصناعات الثقافية والإبداعية والسينماتوغرافية لاسيما مع الانتشار الواسع للتكنولوجيا الرقمية”.
تتعلق هذه الإستراتيجية الجديدة بالمشاريع الإبداعية في مجالات الأدب والموسيقى، فعلى الراغبين في الترشح في هذا المجال تقديم مشاريع تتعلق بمنصات ترقية القراءة لدى الأطفال والشباب وتطوير ألعاب تربوية، أما فيما يخص المجال الموسيقي، فعلى المترشحين تقديم حلول لتوزيع وترقية الفن واكتشاف المواهب الموسيقية.
إضافة الى مجال الفنون البصرية والمسرح، التي تهدف لجعل المسرح وفضاءات التعبير المختلفة مجالات ثقافية تفاعلية وجذابة، في حين ترمي المشاريع في مجال السينما والسمعي البصري لتطوير حلول رقمية تحفز التفاعل مع الجمهور.
كما جاء في بيان وزارة الثقافة أن المشاريع المتعلقة بالتراث الثقافي المادي واللامادي، تهدف الى تطوير حلول وأدوات رقمية لتثمين التراث الثقافي، من خلال إدماج تقنيات جديدة وتطبيقات الهاتف المحمول.
وتتم المشاركة في هذه المسابقة عبر التسجيل في المنصة الرقمية challenge.e-servicesculture.dz أو عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الثقافة، وهي مفتوحة إلى غاية 28 فبراير الجاري في حين سيتم الإعلان عن الفائزين في 13 مارس المقبل.

مقالات ذات صلة

إغلاق