اقتصاد ومؤسساتوطني

فتح التوظيف بسونلغاز

كشف الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، مراد عجال، أن التوظيف في المجمع سيكون خلال السنة المقبلة حسب المناصب الشاغرة.

وعلى هامش زيارته إلى ولاية البيض أمس الإثنين، قال مراد عجال أن التوظيف بالمؤسسات التابعة لسونلغاز سيتم المستوى الوطني مجمدة حاليا.

وأشار المصدر ذاته أن المجمّع شرع منذ إنطلاق سنة 2022 في عملية إعادة هيكلته، حيث أصبح يضم حاليا 14 شركة مع المحافظة على مكتسبات العمال، في انتظار فتح مجال التوظيف السنة المقبلة حسب المنافتح التوظيف بسونلغازصب الشاغرة.

وأعلن الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، مراد عجال عن إسداء تعليمات لمسؤولي القطاع على المستوى المحلي. بعدم قطع التموين بالكهرباء على كل البلديات المتخلفة عن تسديد ديونها لتفادي تعطيل مصالح المواطن.

وأشار عجال إلى أن الأمر يتعلق أيضا بآبار التزويد بالمياه و مصالح مؤسسة “الجزائرية للمياه”. قائلا “هذه الإجراءات تصب في صالح المواطن انطلاقا من أن سونلغاز مجمع مواطنة”.

وكشف في سياق ذي صلة، أن مستحقات سونلغاز لدى زبائنها على المستوى الوطني بلغت أزيد من 170 مليار دينار.

وأضاف عجال أن حجم الديون عرف خلال السنوات الثلاثة الأخيرة ارتفاعا بأربعة أضعاف بسبب تداعيات جائحة كورونا. مبرزا بأن الشركة شرعت هذه السنة في عملية تحصيل الديون. داعيا المتخلفين عن تسديد هذه المستحقات إلى التقرب من المصالح التجارية لسونلغاز لتسوية وضعيتهم والإستفادة من الإجراءات التسهيلية خاصة منها الدفع بالتقسيط.

مقالات ذات صلة

إغلاق