وطني

بن خلاف يسأل الوزير الأوّل عن ترقية أعوان الحماية المدنية حاملي الشهادات الجامعية

كنزة.خ

وجّه النائب البرلماني لخضر بن خلاف، سؤالا كتابياً للوزير الأوّل، يخص وضعية أعوان الحماية المدنية من حاملي الشهادات الجامعية في التخصصات الأدبية والمطالبة بترقيتهم حسب الشهادة المتحصل عليها أثناء مسارهم المهني إلى رتب تناسب والمستوى العلمي المتحصل عليه.

وقال النائب البرلماني في نصّ سؤاله إنّ أعوان الحماية المدنية أصحاب الشهادات الجامعية في التخصصات الادبية، يطالبون بترقيتهم على أساس الشهادة المتحصل عليها أثناء مسارهم المهني، إلى رتب تتناسب والمستوى العلمي المتحصل عليه.

وأفاد لخضر بن خلاف في سؤاله أنّه وفق الأمر رقم 06 . 03 المؤرخ في 15 جويلية 2006 والمتضمن القانون الاساسي العام للوظيفة العمومية في مادته 107 يؤكد بأن الموظفين الذين تحصلوا خلال مسارهم المهني على الشهادات والمؤهلات المطلوبة يتم ترقيتهم على أساس الشهادة إلى الرتبة الأعلى مباشرة في نفس السلك أو في السلك الأعلى مباشرة كما هو معمول به في باقي القطاعات كالتعليم والصحة وقطاع الشرطة.

وأشار البرلماني إلى أنّه وُجب التدخل من أجل تسوية وضعية هذه الفئة في سلك الحماية المدنية وذلك من خلال منحهم رخصة إستثنائية لدى مصالح الوظيفة العمومية تسمح لهم بالترقية الى الرتبة الأعلى وهو نفس الاجراء الذي أتخذ مع زملائهم في الدفعة السابقة لسنة 2017 .

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق