وطني

والي ورقلة يأمر بالإسراع في معالجة النقاط السوداء في النظافة والصرف الصحي

كنزة خاطو

كشف بيان لمصالح ولاية رقلة، عن ترأس والي الولاية اليوم الإثنين اجتماعا موسعاً لمجلس الولاية، حضره كل من رئيس المجلس الشعبي الولائي، الأمين العام للولاية، رؤساء دوائر وبلديات الولاية، مدراء الهيئات التنفيذية والمصالح المعنية.

ووقف الوالي في الاجتماع على وضعية المشاريع المبرمجة في إطار تنمية نقاط الظل المسجلة ببلديات الولاية، والمموّلة من مختلف مصادر التمويل، أين أكّد على الإسراع في معالجة مختلف النقاط السوداء في النظافة والصرف الصحي، ومختلف التسربات من المصالح المعنية لا سيما ونحن في موسم الإصطياف، م- تنظيم عمل الجمعيات ذات الطابع المحلي وتقديم مختلف التسهيلات لها من طرف بلديات والمصالح المعنية.

وتمّ خلال الاجتماع مناقشة ودراسة مجموعة من النقاط المتعلّقة بمشاريع الولاية، من بينها دراسة وضعية المشاريع التربوية الممولة من مختلف مصادر التمويل، وكذا المطاعم والنقل المدرسيين تحضيراً للموسم الدراسي المقبل 2021/2020.

وشدّد الوالي خلال جلسة العمل، على متابعة سيرورة المشاريع، من حيث رفع وتيرة أشغال المشاريع المنطلقة والإسراع في إتمام إجراءات تسليم المشاريع المنتهية، وكذا الإسراع في إتمام الإجراءات الإدارية والتقنية للإنطلاق في المشاريع التي لم تنطلق.

ودعا ذات المسؤول إلى متابعة وضعية المطاعم المدرسية، مع التأكيد على ضرورة تقديم الوجبات الساخنة للتلاميذ بداية.

للإشارة، نظّم مواطنون من ولاية ورقلة، أمس الأحد مظاهرات احتجاجاً على الأوضاع الإجتماعية التي يعاني منها السكان.

مقالات ذات صلة

إغلاق