دولي

حرب “افتراضية” مُعلنة بين “ترامب” و”تويتر”.. ماذا يحدُث ؟!

وضع موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وسم “تمجيد للعنف” على تغريدة للرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، وصف فيها من يقومون بالاضطرابات في مينيابوليس، عقب مقتل الأميركي من أصل أفريقي جورج فلويد، بأنهم “بلطجية” أو “رعاع، و”عندما يبدأ السلب والنهب يبدأ إطلاق الرصاص “.

وقال وسم موقع “تويتر” إنّه ” من أجل الصالح العام ومصلحة الناس “لن يزيلها” وسيترك تغريدة دونالد ترامب متاحة للوصول إليها”.

واشتعلت “حرب افتراضية” مُعلنة، منذ يومين، بين الرئيس الأمريكي وموقع “تويتر”،  بعد تغريدة لـ “ترامب” هدّد فيها بتنظيم وإغلاق منصات التواصل الاجتماعي.

وقال ترامب: “يشعر الجمهوريون بأن منصات التواصل الاجتماعي تمارس رقابة كاملة على أصوات المحافظين، سنقوم بتنظيمها بشدة أو إغلاقها لعدم السماح بتكرار أمر مماثل”.

وعلق تويتر على تغريدة نشرها الرئيس الأمريكي اعتبر فيها، وبدون أن يقدم أدلة، أن التصويت بالبريد سيؤدي بالضرورة إلى احتيال وإلى انتخابات مزورة.

ونشر تويتر رابطًا كتب عليه عبارة: “تحققوا من الوقائع بخصوص التصويت عبر البريد”.

واتهم ترامب أيضاً منصات التواصل الاجتماعي بالتدخل في الانتخابات الأخيرة، قائلاً: “رأينا ما حاولوا القيام به وفشلوا في عام 2016″، وأضاف: “لا يمكننا السماح لنسخة أكثر تعقيداً من ذلك أن تحدث مرة أخرى”.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق