وطني

إستئناف الدراسة بعد رفع الحجر الصحي حسب مدير ONEC

أكد مدير الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ، مصطفى بن زمران ، أن انطلاق الفصل الثالث سيكون مباشرة بعد انتهاء الحجر الصحي الذي أقرته الحكومة.

وكشف بن زمران أنه بعد الإنتهاء من الحجر الصحي، سيتم تحديد تواريخ خاصة بالإمتحانات الرسمية  والمتعلقة بالسانكيام ، البيام وبكالوريا.

وأشار ذات المتحدث في ذات السياق أن هذا القرار يرجع إلى وزارة التربية الوطنية، والتي تقول مصادر مقربة من مديرياتها أنه من الممكن العودة خلال الثالث من شهر مايو المقبل في حين قررت الحكومة وقف الحجر الصحي واضعةً خطة ممنهجة لتدراك  مافات من الدروس بسبب جائحة كورونا.

من جهة أخرى قدمت نقابات التربية العديد من الاقتراحات لإنقاذ الموسم الدراسي، من بينها احتساب معدلات الفصل الأول والثاني فقط والاكتفاء بإجراء دورة استدراكية بالنسبة للتلاميذ الذين تحصلوا على معدل 9.5 من 20 بالنسبة للطورين المتوسط والثانوي و4.5 من 10 بالنسبة للطور الابتدائي في الوقت يعيش فيه  التلاميذ حالة من الترقب خاصة بالنسبة للذين تنتظرهم إمتحانات رسمية، في ظل تداول أخبار بتنظيم امتحانات خاصة بالفصلين الأول والثاني والتي فندتها الوزارة وربطت الموضوع بتوقيت رفع الحجر الصحي والذي هو بيد الحكومة .

عبدالصمد تيطراوي

مقالات ذات صلة

إغلاق