الأرشيف

مبادرة صحفيون جزائريون متحدون يصدرون بيانا ينددون فيه الواقع المزري للإعلام

طريق نيوز

أصدر ائتلاف الصحفيين الجزائريين المتحدين، اليوم الاثنين ، على الصفحة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، فايسبوك ، بيان حول الوضع الكارثي لواقع الإعلام في الجزائر منذ سنة 2019.

كما نددوا بالحالة المزرية التي وصل إليها الإعلام الجزائري اليوم، خاصة بعد الاعتقالات التعسفية والمتابعات القضائية في حق الصحفيين ومنعهم من أداء مهنتهم من خلال الضغط والتضييق في الميدان.

وقد تطرق البيان لمسألة إيداع  كل من الصحفيان “سفيان مراكشي و بلقاسم جير، بسبب ايداعهم  رهن الحبس الاحتياطي لأسباب تبقى جد غامضة و يصفها البعض بالتعسفية”، وكذا “متابعات قضائية مست كل من مصطفى بن جامع و عبد الكريم زغيلش وسعيد بودور، منع من مغادرة التراب الوطني فيما يخص خلاف بن حدة، حجب للمواقع الالكترونية على غرار موقع كل شيء عن الجزائر TSA و موقع Interlignes Algérie ، طرد تعسفي لثلة من الصحفيين و الإعلاميين العمال بمجمع وقت الجزائر ، غلق لكل وسائل الإعلام الخاصة او العمومية أمام كل صوت معارض”.

وحسب ما جاء في البيان، سيتم تنظيم وقفات احتجاجية ” الخروج في مسيرة يوم الجمعة و الإنطلاقة ستكون يوم على الساعة الثانية بعد الزوال من أمام سينما الجزائرية تكون متبوعة بتنظيم تغطية جماعية للحراك ورفع شعارات منددة بما آلت إليه حرية الإعلام من جهة و الحبس التعسفي لبعض الزملاء من جهة أخرى”.

كما سيتم أيضا ”  تنظيم وقفة إحتجاجية، يوم السبت، أمام دار الصحافة الطاهر جاووت، على الساعة العاشرة للتنديد بنفس الأسباب السابقة الذكر”.

بيان الصحفيين الجزائريين المتحدين عرفت سنة 2019 تدهور كارثي لواقع الإعلام في الجزائر إلى حد يوصف بأسوء مرحلة في تاريخ…

Gepostet von ‎مبادرة إنقاذ الصحافة الجزائرية Pour le sauvetage de la presse algérienne‎ am Montag, 27. Januar 2020

مقالات ذات صلة

إغلاق