كرة القدم

الإنطلاق الرسمي لكأس أمم إفريقيا بمصر

وأج- تم الاطلاق الرسمي, أمس الجمعة, لفعاليات النسخة الـ 32 من كأس الأمم الأفريقية 2019 لتدوم من 21 الى غاية 19 جويلية, من خلال حفل الافتتاح نظم بملعب القاهرة الدولي، بحضور أزيد من 80.000 متفرج.

و قد يأتي اليوم الكبير لأكبر موعد كروي ستجري فعالياته في نسخة استثنائية خاصة بتواجد 24 منتخبًا لأول مرة عوض16 منتخبا في فترة الصيف.

مصر التي حلت محل الكاميرون في تنظيم هذا الموعد الرياضي القاري بسبب التأخر المسجل في أشغال المنشآت القاعدية التي كان من المزمع أن تستضيف البطولة في الكاميرون, رفعت  التحدي باستضافتها الحدث الكروي و من خلال حفل افتتاحي جرى بألوان زاهية.

“مرحبا  في مصر”,هذا هو موضوع المشهد الكبير الذي أقيم. فقد سمحت موسيقى مصرية تخللتها رقصات و أزياء تمثل أرض ” الفراعنة”, للجمهور الحاضر بالاستمتاع بمشاهد جد ايقاعية.

و  قد أشرف على المشهد, المغني المصري الشهير حكيم الذي كان مرفوقا بالمغني النايجيري, فمي كوتي, و المغنية الايفوارية دوبيت غناهوري.

و  قد سبق العرض الذي دام 20 دقيقة, كلمة ألقاها رئيس الكونفدرالية الافريقية  لكرة القدم, الملغاشي أحمد أحمد, قبل أن يترك الكلمة للرئيس المصري, عبد  الفتاح السيسي الذي أعلن عن الافتتاح  الرسمي للمنافسة.

و تجدر الاشارة الى أن المباراة الافتتاحية بين مصر و زيمبابوي قد انطلقت على الساعة التاسعة مساءا بتوقيت الجزائر. أما المباراة الثانية ضمن المجموعة الأولى, فستجري غدا السبت بملعب 30 يونيو بالقاهرة, بين جمهورية الكونغو الديمقراطية و  أوغندا, على  الساعة 15سا30 بتوقيت الجزائر.

للتذكير, فأن المنتخب الجزائري الذي يشارك  للمرة ال18 ,سيلعب يوم الأحد القادم, ضد كينيا بملعب 30 يونيو بالقاهرة على  الساعة التاسعة ليلا بتوقيت الجزائر,ضمن المجموعة الثالثة التي تضم أيضا منتخبي السنغال وتنزانيا.

مقالات ذات صلة

إغلاق