سياسةوطني

رئيس الدولة:” اني عازم على احداث هيئة وطنية للإشراف على الإنتخابات”

الجزائر/مصطفى أمين

ألقى رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، خطابا للأمة، اليوم، عبر فيه عن عزمه للقيام بمهمته بكل تفاني و حزم خدمة لمصلحة الشعب، و تجسيدا لمصالحه المشروعة.

و ثمن بن صالح الحراك الشعبي الذي قال عنه أنه يبعث الإعجاب من خلال مشاركته الفعلية لاختيار مستقبله، رافعا تحيته لسائر الفئات الاجتماعية التي شاركت المسيرات منذ 22 فيفري، الذين أبهروا -حسبه- للعالم الوجه المشرق للجزائر.

و وجه رئيس الدولة تحية للمواطنين و لجميع قوات الأمن التي تحلت بالإحترافية، رافعا تحية اكبار للجيش الوطني الشعبي و لقيادته التي وصفها  بالحكيمة في اصرارها على مرجعية الدستور لتجاوز الأزمة،

و عن الرئاسيات المقبلة أكد بن صالح أنه سيتحلى بتطبيق الدستور في انتخاب رئيس الجمهورية، الذي لا يمكن أن يفوق 90 يوم، جازما أن طموحه الوحيد هو القيام بمهمته بأمانة، حسب ماتقتضيه مادتي 7 و 8 من الدستور.

وفي نفس السياق كشف رئيس الدولة، عن احداث هيئة وطنية سيادية لاجراء انتخابات وطنية شفافة و نزيهة والتي ستكون بالتشاور مع الطبقة السياسية والمدنية التي سيطلب منها أن تتحلى بالإبداع والإسهام  من أجل أن بناء نظام سياسي جديد كليا يكون في مستوى تطلعات الشعب.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق