سياسة

الطريق نيوز تنفرد بنشر السيرة الذاتية للمرشح “علي غديري”

تنفرد الطريق نيوز بنشر السيرة الذاتية للمترشح للانتخابات الرئاسية 2019 والمزمع إجرائها في الثامن عشر من أفريل اللواء السابق علي غديري.

ولد المترشح علي غديري في 6 يناير 1954 بالونزة ، وهي مدينة منجمية وجد فيها جده ملجأ في أواخر ثلاثينات القرن الماضي بعد أن حظرته السلطات الاستعمارية من المكوث بمسقط رأسه ، مدينة أسلافه، أم البواقي … و ذلك بسبب أنشطة تخريبية.

مناضل منذ الوهلة الأولى ضمن الحركة الوطنية، كرس كل حياته للقضية الوطنية حتى استشهاده في عام 1957. واصل ابنه ، والد المترشح المسيرة و كان مسبلا مما جره الى سجون الونزة التي غادرها بندبات يحملها في جسده حتى يومنا هذا …
درس الشاب علي بالونزة قبل أن يوجه إلى ثانوية محمود بن محمود بقالمة حيث تحصل على شهادة البكالوريا .

كان من الطبيعي ان يختار مهنة العسكر و يلتحق بصفوف الجيش الوطني الشعبي حيث تم ارساله الى سان بطرسبورغ بروسيا حيث درس الهندسة الميكانيكية البحرية.

بعد عودته إلى أرض الوطن ، خدم في البحرية حتى عام 1983 ، قبل أن ينتقل الى القوات البرية حتى تقاعده. عاد مجددا الى مدرجات الجامعة حتى تحصل على شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة الجزائر.

سمح له تكوينه العسكري الرائع و المتكامل من معرفة أكاديمية شرشال ، أكاديمية هيئة الأركان بدمشق وأكاديمية هيئة الأركان العامة في موسكو ، حيث أنهى دراسته بها الأول على دفعته متحصلا على ميدالية ذهبية. هذا المنهج الاكاديمي الثري والمتنوع جعل منه متعدد اللغات.

ان جديته ، تفانيه في العمل وجدارته المستحقة دفعوا به إلى منصب مدير الموارد البشرية على مستوى وزارة الدفاع الوطني. رقي إلى رتبة لواء في عام 2010، ترك صفوف الجيش بناء على طلبه في عام 2015.

اقتناعا منه بأن الحياة هي عبارة عن مشاركة قبل كل شيء وأنه مدان لوطنه الذي سمح له ان يكون ضمن النخبة ، فإنه يلتزم بتكريس بقية حياته للنضال من أجل جزائر جديدة ، تجد تعبيرها في قطيعة تؤدي إلى ظهور الجمهورية الثانية.

هذه القطيعة ، يراها دون إنكار للقيم التي طرحها “الستة الخالدون” ، مثله الاعلى . هذه عقيدته وهذه قناعاته.

مقالات ذات صلة

إغلاق