سياسة

الجزائر-روسيا: مساهل مرتاح لتطابق في وجهات النظر بين البلدين

كشف وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل أمس الخميس بالجزائر العاصمة عن “تطابق في وجهات النظر” بين الجزائر و روسيا حول العديد من المسائل الاقليمية و الدولية منها مكافحة الارهاب.

و خلال ندوة صحفية نشطها مناصفة مع نظيره الروسي سيرغي لافروف أوضح مساهل أن “المحادثات دارت حول العديد من المسائل الاقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك.

و مكننا “هذا اللقاء من التطرق الى ظاهرة مكافحة الارهاب و التشاور بين البلدين في هذا المجال في اطار استراتيجيتنا عل التوالي لمكافحة هذه الآفة, و ايضا استراتيجية منظمة الامم المتحدة في هذا المجال”.

و قال أنه تطرق مع نظيره الروسي الى تبادل في وجهات النظر و التحاليل حول اوضاع الازمات و النزاعات لا سيما في سوريا و ليبيا ومالي و الساحل و الصحراء الغربية و اليمن و كذا القضية الفلسطينية.

و اعرب عبد القادر مساهل عن ارتياحه “لتطابق وجهات النظر” بين الجزائر و روسيا بشان ضرورة ترقية الحلول السياسية و التسوية السلمية لهذه الازمات, في اطار احترام الشرعية الدولية و المبادئ الموجودة في ميثاق الامم المتحدة, لا سيما حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره دون تدخل اجنبي.

وأردف مساهل بالقول “لقد سجلنا توافق للرؤى حول مبدأ احترام حق الشعوب في السيادة والوحدة الترابية وكذا احترام قرارات الأمم المتحدة وتنفيذها خاصة فما يتعلق بفلسطين والصحراء الغربية”.

واج

مقالات ذات صلة

إغلاق