الأرشيف

التكتل يشلّ المدارس اليوم

نفذت اليوم، نقابات التكتل المستقل لقطاع التربية ، تهديداتها  بشل المدارس اليوم وغدا، من أجل تسوية كل الانشغالات المطروحة، فيما يواصل “الكنباست” إضرابه رغم الإجراءات الردعية.

وأمام هذا الوضع فإن القطاع التربوي أصابه الشلل لتام، لاسيما وأن نقابات التكل الخمس  “إينباف، أسنتيو، ساتاف، الكلا، سناباست”، إلى جانب “الكناباست”، هي الأكثر تمثيلا نقابيا على المستوى الوطني، في وقت تصر الوزيرة على سياسية الردع، ما يطرح تساؤلا حول الكيفية التي ستتعامل معها بن غبريط مع نقابات التكتل لاسيما بعد تهديداتها بعزل زملائهم من “الكناباست”.

علما أن نقابات التكتل، تطالب  بـ”مراجعة الاختلالات الواردة في القانون الأساسي لعمال التربية وتطبيق المرسوم الرئاسي رقم 14/266 المتعلق بشهادتي الدراسات الجامعية التطبيقية وليسانس، ومراجعة القرار الوزاري المتعلق بالامتحانات المهنية وإعادة النظر في النقطة الإقصائية في غير مادة الاختصاص”.

إضافة إلى ”توحيد نسبة منحة الامتياز في المناطق المعنية (الصحراء والهضاب العليا) وتحيين منحة المنطقة على أساس الأجر الرئيسي الجديد، وتحسين الوضعية الاجتماعية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وإلغاء المادة 87 مكرر من قانون العمل، فضلا عن استحداث منحة محفزة تحفظ كرامتهم، إلى جانب مراجعة النظام التعويضي وإعادة الشبكة الاستدلالية لأجور الموظفين تماشيا ومؤشر المعيشة ”.

هناء سالم

مقالات ذات صلة

إغلاق