رياضات

شباب بلوزداد يلجأ إلى محكمة التحكيم الرياضي والفيفا لاسترجاع النقاط المخصومة من رصيده

تعتزم الشركة الرياضية ذات أسهم (ش.ر.ذ.أ/شباب بلوزداد) اللجوء الي محمة التحكيم الرياضي (تاس) و الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لاسترجاع النقاط الثلاث المخصومة من رصيده عقب غيابه بميدانه عن مباراته أمام جمعية عين مليلة لحساب الجولة الأولى للرابطة الأولى موبيليس، حسب ما أعلن عنه اليوم الخميس بيان للنادي العاصمي.

و جاء في  البيان الممضي من طرف المدير العام لشباب بلوزداد شرف الدين عمارة ما يلي:” يعتبر شباب بلوزداد نفسه  مظلوما بسبب التطبيق الخاطئ للقانون من طرف هيئات كرة القدم بالجزائر. فبعد استنفاد كل إجراءات الطعن لدى الرابطة المحترفة لكرة القدم و الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، قررنا اللجوء للهيئات القانونية و هي محكمة التحكيم الرياضي و الفيفا من أجل استرجاع حقوقنا”.

ويأتي هذا القرار بعد التصريحات الأخيرة لرئيس الفاف خير الدين زطشي للإذاعة الوطنية بأن “النقاط الثلاث المخصومة من رصيد شباب بلوزداد لن تعاد”.

وصرح زطشي لراديو “جيل ف م” :” أظن أن القانون واضح في مثل هذه الحالات. فشباب بلوزداد غاب بميدانه عن لقائه في الجولة الأولى للبطولة أمام جمعية عين مليلة بسبب ديونه غير المدفوعة، وهو ما كلفهه الهزيمة على البساط (3-0) و خصم 3 نقاط من رصيده. الفاف لا يمكنها مخالفة القانون و ايضا قرارات المكتب الفيديرالي. أتمنى حظا سعيدا للشباب في البطولة، حيث لا زال هناك 45 نقطة في السباق، وعلى النادي القيام برد الفعل لتفادي النزول”

ويحتل شباب بلوزداد المركز الأخير في الترتيب العام برصيد 10 نقاط عقب نهاية مرحلة الذهاب للرابطة الأولى موبيليس و بفارق 5 نقاط عن أول فريق غير معني بالنزول.

واج

مقالات ذات صلة

إغلاق