وطني

نوادي الليونس الجزائرية تنظم لقاء تحضيري بين النوادي الجهوية

نظمت نوادي الليونس الجزائرية نهاية الأسبوع الفارط لقاء تحضيري جمع بين النوادي الجهوية لليونس قصد التحضير لإحياء اليوم العالمي لمحاربة داء السكر.

حيث تركز نوادي الليونس الجزائرية هذا العام على رفع الوعي بأهمية الفحص والكشف عن مرض السكر لضمان التشخيص المبكر وعلاج من المرض والحد من خطر حدوث مضاعفات خطيرة.

وصرحت سكرتيرة نادي الكنز بالجزائر العاصمة السيدة راضية رومان أن هذا الاجتماع التحضيري لإحياء اليوم العالمي لمحاربة داء السكر الهدف منه دعم مرضى السكر فى الجزائر والمساهمة فى تحسين معايير الرعاية الصحية والطبية.

كما أكدت راضية رومان أن التظاهرة سوف تقام يوم الجمعة 14 ديسمبر بحضور نخبة من الأطباء بالمركز التجاري “إينو باب الزوار” ويتمثل البرنامج في عملية الكشف المبكر على داء السكري للمواطنين بالكشف على حالة العيون للمريض.

وإن الكشف المبكر لمرض السكر، له أهمية كبيرة لتجنب حدوث مضاعفات لمريض السكر، مضيفة أن من المعروف أن مرض السكر يسبق تشخيصه بعدة شهور، أو عدة سنوات وهذا ما يمثل خطورة على المريض، لأن المرض موجود وسابق لميعاد التشخيص.
وتنصح رومان، المرضى بالكشف الدورى وعمل الفحوصات اللازمة سنويا وخاصة الفئة ذات عوامل الخطورة العالية.

كما تطلب سكرتيرة نادي الكنز بالجزائر العاصمة راضية رومان من المواطنين القدوم بقوة لهذه التظاهرة يوم الجمعة 14 ديسمبر بالمركز التجاري “إينو باب الزوار”.

مقالات ذات صلة

إغلاق