رياضاتسياسة

مباراة كرة تنتهي بأزمة دبلوماسية بين بغداد و الجزائر

خرجت وزارة الرياضة العراقية عن صمتها بحيث أصدرت اليوم الاثنين بيانا حول ما وقع في مباراة القوة الجوية العراقي واتحاد العاصمة بملعب بولوغين في إطار بطولة كاس العرب للأندية بكرة القدم التي جرت في العاصمة الجزائر.

و جاء في البيان  ان “ما حصل في مدرجات ملعب المباراة مرفوض جملا وتفصيلا ولا يمكن لأي شخص التجاوز على الثوابت الوطنية للعراق وعلى سيادته الوطنية التي حمت العرب والعالم من عصابات الدولة الاسلامية التي عاثت بالارض فساداً”.

وألح البيان على ضرورة تدخل نظيرتها الجزائرية “على وزارة الشباب والرياضة الجزائرية ان يكون لها موقفها الواضح تجاه التجاوزات التي حدثت من جماهير فريق اتحاد العاصمة الجزائري، في وقت استقبلنا الفريق الجزائري في بغداد وكربلاء المقدسة بالورود والترحاب في مباراة الذهاب بعيدا عن لغة الفوز، لان ايماننا يبقى ان الرياضة فضاء واسع للمحبة والسلام والتآخي، وكنا ننتظر من الاشقاء في الجزائر ان يكونوا على قدر المسؤولية في ترسيخ مبادئ الاخوة التي تجمع العرب عبر اكثر من موقف كان العراق سباقا لتقديم يد العون للجزائر والشعب الجزائري”.

و جاء هذا بعد أن انسحب فريق القوة الجوية العراقي، من مباراة أمس بالجزائر العاصمة، على خلفية ترديد جماهير اتحاد العاصمة لهتافات تمجد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

مقالات ذات صلة

إغلاق