الأرشيفوطني

تعرّف على جديد امتيازات مشاريع أونساج

أعلنت مديرة الوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب سميرة جعيدر، عن إمكانية استفادة الشباب من إجراء التمويل الذاتي للمشاريع مع الحفاظ على كل الامتيازات التي تقدمها الوكالة.

وقالت سميرة جعيدر اليوم الأربعاء خلال استضافتها بحصة  قهوة وجورنان على قناة النهار ،إن كل شاب ينشىء مشروع بأمواله الخاصة يستفيد من الإعفاء الضريبي ومن تكوين مجاني، بالإضافة إلى المرافقة، مؤكدة أن هذا الإجراء يخص كل المشاريع المدعمة على مستوى وكالات أونساج.

وفي سياق مغاير، نفت المديرة وجود أي مشكل مالي للوكالة  خلال هذه السنة، خاصة في ظل استرجاع حوالي 76 بالمائة من الأموال التي منحت خلال 2016، لتبرز بالمناسبة أن الوكالة تسعى للوصول لتمويل الذاتي من خلال الأموال المسترجعة والاستغناء عن أموال الخزينة العمومية.

وبشأن مسح ديون اونساحج، قال جعيدر أنه لن يتم مسح الديون أونساج و ما تم هو مسح غرامات التأخير وإعادة الجدولة الديون بالاتفاق مع البنوك الوطنية الممولة للمشاريع وهذا الإجراء يخص المشاريع ممولة قبل 2011.

وفي الأخير، كشفت ذات المتحدثة، أن 24 بالمائة من المشاريع التي قام بها الشباب فشلت ويفرض عليهم إعادة 70 بالمائة من قرض البنوك.

مقالات ذات صلة

إغلاق