الأرشيفوطني

محكمة بومرداس تبرئ صحفيا من متابعة نائب برلماني بتهمة القذف

 

نطقت محكمة الجنح ببومرداس، أمس، بالبراءة في حق صحفي الموقع الالكتروني “بومرداس سيتي” “ع.ح”، عن تهمة القذف، بعد متابعته قضائيا من طرف برلماني حزب التحالف الوطني الجمهوري (ANR) لبومرداس، في قضية اعتداء النائب على عون أمن بمقر ولاية بومرداس شهر أفريل المنصرم.
وبرأت المحكمة الابتدائية لبومرداس صحفي “بومرداس سيتي” لعدة اعتبارات موضوعية -حسب المحامي الأستاذ عبد الناصر عفيف شاوش- من بينها تطرق الصحفي المذكور للخبر دون الإشارة لاسم البرلماني، ولا لما يفيد هويته، ومن كذلك أي تلميح لمساس بشخصه ومهامه الرسمية، وكذا نقله لأحداث وفق مصادر أثبتت وقوع الحادثة وحتى النائب لم ينكر وقائعها. كما دافع الأستاذ بحق المواطن في الإعلام والاطلاع على ما يحدث كل صغيرة وكبيرة تصدر عن ممثليهم الذين انتخبتهم، وهو الحق الذي يخدمه الصحفي وفقا لقانون الإعلام و الدستور.
وقال المحامي في قضية البرلماني المعني في حادثة اعتدائه على عون أمن يعمل بولاية بومرداس في افريل 2018، إن “حكم البراءة الصادر عن المحكمة يعدّ إنصافا لحق الصحفي الجزائري، وتطبيق سليم للقانون في نقل المعلومة ونشرها بكل حرية وموضوعية، دون اعتراض أي مشاكل أو ضغوط من أي شخص خدمة لحق المواطن في الإعلام وتنوير الرأي العام”.

مقالات ذات صلة

إغلاق